فيديو| منصور بن زايد يطلع على الاستعدادات النهائية لـ«COP28»

أسماء حمدي
منصور بن زايد يطلع على الاستعدادات النهائية لـ«COP28» في إكسبو دبي

اطلع نائب رئيس الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، خلال جولة تفقدية في مدينة إكسبو دبي اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023،  على الاستعدادات النهائية لاستضافة مؤتمر COP28.

كما اطلع الشيخ منصور بن زايد على التحضيرات الإدارية واللوجستية والتشغيلية لفعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ  COP28 التي تنطلق 30 نوفمبر الجاري، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

التحضير لـCOP28

تفقد نائب رئيس الإمارات خلال الجولة يرافقه، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤتمر الأطراف COP28 الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وعدد من أعضاء اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير لـCOP28.

وتفقد أيضًا مقر انعقاد القمة العالمية للعمل المناخي ومواقع أجنحة الدول والمنظمات والقاعات التي ستستضيف اجتماعات الأطراف كافة لمناقشة النصوص التفاوضية.

أبرز الفعاليات

استمع الشيخ منصور بن زايد من فريق عمل مؤتمر الأطراف  COP28 إلى شرح لأبرز الفعاليات التي سيشهدها المؤتمر المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 160 رئيس دولة وحكومة و85 ألف مشارك وأكثر من 5 آلاف من ممثلي وسائل الإعلام الحاصلين على الاعتماد الإعلامي الرسمي من اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

ويكتسب مؤتمر الأطراف COP28  أهمية خاصة حيث يشهد الاستجابة لأول حصيلة عالمية لتقييم التقدم في تنفيذ أهداف اتفاق باريس.

ربما يعجبك أيضا