فيديو| «من المسافة صفر».. مشاهد لتصدي «حماس» لقوات إسرائيلية في خان يونس

القسام: استهدفنا دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105

أسماء حمدي
حركة حماس

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، بعض المشاهد أثناء التحام قواتها مع جنود الجيش الإسرائيلي الذين يحاولون التوغل في مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة، وفق ما أفادت قناة الجزيرة الإخبارية.

وفي وقت سابق، قالت كتائب القسام، إن المقاومة تمكنت من قتل 40 جندياً إسرائيليًا وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح، في منطقة المعري بمدينة خان يونس عن طريق تفجير عبوة برميلية مضادة للأفراد خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

استهداف دبابة ميركافا

قالت القسام: “عاود مجاهدو القسام التقدم باتجاه القوة التي تم سحقها بالعبوة البرميلية المضادة للأفراد في منطقة المعري، والمكونة من 15 جنديا صهيونيا فوجدناها قتلىعدا 2 منهم فأجهزنا عليهم وعاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام”.

وأشارت كتائب القسام: “استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة الياسين 105، وأجهزنا على 4 جنود ممن كانوا حولها في منطقة الزنة شرق مدينة خان يونس”.

القضاء على حماس

في سياق متصل، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنها نسفت منزلاً في حي الشجاعية بمدينة غزة في شمال القطاع كان بداخله أكثر من 13 جنديا إسرائيليا كانوا يحاولون العثور على فوهة نفق.

وأضافت أن مقاتلين لها تمكنوا من الخروج من فوهة النفق وقتل جنديين منهم قبل تفجير المنزل بالكامل وإيقاع القوة بين قتيل وجريح.

وتوعدت إسرائيل بالقضاء على حماس بعدما اقتحم مقاتلون مسلحون السياج الحدودي وهاجموا بلدات في جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي. وتقول إسرائيل إن الهجوم أسفر عن مقتل 1200 شخص واقتياد 240 رهينة إلى غزة.

ربما يعجبك أيضا