فيديو| من قلب سجن روسي.. دواعش يحتجزون رهائن

دواعش في سجن روسي يحتجزون رهائن

أسماء حمدي
احتجاز رهائن في روسيا

قالت مصادر في سلطات إنفاذ القانون الروسية، اليوم الأحد 16 يونيو 2024، إن 5 رجال أخذوا رهينتين في مركز حبس بمنطقة روستوف جنوب روسيا، يزعمون أنهم من أنصار تنظيم داعش.

وقالت مصلحة السجون الاتحادية الروسية في وقت سابق، إن اثنين من موظفي مركز احتجاز للأشخاص على ذمة المحاكمة في روستوف احتجزا رهينتين، وطالبوا بسيارة وفتح الطريق للخروج.

متهمون بالإرهاب

ذكرت المصلحة في رسالة على تطبيق تيليجرام: “المؤسسة تعمل كالمعتاد، والوضع تحت السيطرة”، مشيرة إلى أن جهات إنفاذ القانون طُلب منها التوجه إلى الموقع.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية، نقلًا عن مصادر لم تحددها، أن المحتجزين الذين شاركوا في احتجاز الموظفين متهمون بالإرهاب، مشيرة إلى أن حركة المرور على الطرق حول المركز كانت محدودة.

هجوم كروكوس

يأتي ذلك، بعد مرور نحو 3 أشهر على الهجوم الدامي الذي استهدف قاعة “كروكوس سيتي هول” قرب العاصمة الروسية موسكو وتبناه تنظيم داعش.

ووقع الهجوم على قاعة “كروكوس سيتي هول” في الضواحي الغربية لموسكو في 22 مارس الماضي، وأدى إلى مقتل ما لا يقل عن 144 شخصا وإصابة 360 آخرين.

وفي 24 مايو الماضي، أقرت روسيا للمرة الأولى بمسؤولية “داعش” عن الاعتداء، وقال مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورنيكوف: “تبين خلال التحقيق أن التحضيرات والتمويل والهجوم وانسحاب الإرهابيين تم التنسيق له عبر الإنترنت من جانب أعضاء في جماعة ولاية خراسان، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا