فيديو| نائب الرئيس التركي يصل إلى الجزائر 

لمدة يومين.. نائب الرئيس التركي يزور الجزائر 

شيرين صبحي

وصل نائب الرئيس التركي، جودت يلماز، الأحد 23 يونيو 2024، إلى الجزائر، في زيارة تدوم يومين.

ووفق بيان أوردته صحيفة الخبر الجزائرية، تعكس هذه الزيارة عمق العلاقات الثنائية الجزائرية التركية التي تشهد حركة متميزة في المجالات الاقتصادية في السنوات الأخيرة التي رسم محاورها قائدا البلدين رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون والرئيس التركي طيب أردوغان.

كما تأتي هذه الزيارة في إطار مشاركة الجمهورية التركية كضيف شرف في الطبعة الخامسة والخمسين لمعرض الجزائر الدولي الذي ستنطلق فعلياته غدا الاثنين 24 يونيو 2024.

ويرافق المسؤول التركي، وفد وزاري هام يضم وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية ووزير التجارة بالإضافة إلى العديد من رجال الأعمال وممثلي الشركات التركية المشاركين في المعرض الدولي وفي منتدى الأعمال الجزائري التركي الذي ستنطلق فعالياته، غد الاثنين، تحت إشراف وزير التجارة وترقية الصادرات السيد الطيب زيتوني ورئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري السيد كمال مولى، مناصفة مع نظيريهما الأتراك.

وتشهد نسخة هذا العام من معرض الجزائر الدولي، مشاركة دولية واسعة، من الدول التي كانت لها مشاركات منتظمة في النسخات الأخيرة مثل مصر، والهند، وروسيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا، والكاميرون، تونس، والبرتغال، ممن نالوا صفة ضيف الشرف من قبل، إضافة إلى عودة كل من كندا وجمهورية التشيك للمشاركة بعد غيابهما عن الحدث.

ربما يعجبك أيضا