فيديو| نائب جزائري يتبرع بصاروخين لغزة وطلب غريب من «أبوعبيدة»

عبدالمقصود علي
النائب الجزائري عن حركة مجتمع السلم الجزائرية زكريا بلخير

أعلن النائب الجزائري عن حركة مجتمع السلم الجزائرية، زكريا بلخير، تبرعه بما يعادل ألف دولار لصالح “المقاومة الفلسطينية” في قطاع غزة.

ووجه النائب رسالة إلى المتحدث باسم كتائب القسام، أبوعبيدة، من أعلى منصة البرلمان، أمس الأربعاء 8 نوفمبر 2023، قائلًا إن مقاومي الجزائر الذين حرروها من الاستعمار الفرنسي كانوا يوصفون بـ”الإرهابيين” قبل أن يجبروا العالم على الاعتراف بهم.

المقاومة الفلسطينية مشابه للجزائرية

وتابع “أن ما تعيشه المقاومة الفلسطينية مشابه للجزائرية، مؤكداً أنها ستجبر العالم جميعًا على الاعتراف بها رغم أنوفهم”.

وأخرج النائب ما يعادل ألف دولار من العملة الوطنية، قائلًا إنه سيتبرع بالمبلغ الذي يعادل قذيفتين من قذائف الياسين 105، داعيًا الشعب الجزائري إلى التبرع والتضامن مع المقاومة.

كما وجه رسالة إلى أبي عبيدة، راجيًا أن “يُكتب اسم والده على أحد الصواريخ، لكي ينال شرف الجهاد مع هذه الفئة العظيمة”، في إشارة منه إلى مقاتلي المقاومة في غزة.

الحرب في غزة

منذ 34 يومًا، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا على غزة “دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها”، ما أدى لاستشهاد أكثر من 10 آلاف و569 فلسطينيًّا، من بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة، وأصيب 26 ألفًا و475، كما استشهد 165 فلسطينيًّا واعتقل 2300 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.

في حين قتلت حماس أكثر من 1538 إسرائيليًا، وأصابت 5431، وفقا لمصادر رسمية، وأسرت نحو 242 إسرائيليًّا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب بمبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا