فيديو| هكذا يبدو جنوب لبنان قبل وبعد 8 أكتوبر

عبدالمقصود علي
هجوم للجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان

نشرت القناة الـ12 العبرية، اليوم الأحد 23 يونيو 2024، مقطع فيديو التقط عبر الأقمار الصناعية يظهر كيف كان وأصبح جنوب لبنان منذ هجمات 8 أكتوبر.

الفيديو الذي نشرته القناة العبرية على حسابها بمنصة “إكس” يوضح حجم الدمار الناتج عن القصف الإسرائيلي على لبنان بسبب القصف المتبادل مع حزب الله وفصائل فلسطينية منذ 8 أكتوبر الماضي، بعد يوم من الهجوم الذي شنته حركة حماس على مناطق غلاف غزة.


ومنذ 8 أكتوبر تتبادل فصائل فلسطينية ولبنانية أبرزها “حزب الله” مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفًا يوميًا أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وفي الأسابيع الأخيرة، شهد “الخط الأزرق” الفاصل بين إسرائيل ولبنان تصعيدًا لافتًا، ودعت الولايات المتحدة مرارًا إلى احتوائه.

وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة التي تتعرض منذ 7 أكتوبر لحرب إسرائيلية خلفت قرابة 37598 شهيدًا منذ بدء الحرب، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط مجاعة قاتلة ودمار هائل.

وتواصل إسرائيل حربها متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع.

ربما يعجبك أيضا