فيديو| هل أرسل الجيش الإسرائيلي كلابًا مفخخة داخل أنفاق غزة؟

لقطات مصورة تظهر تسلل كلب إلى أحد الأنفاق بعد القضاء عليه

أسماء حمدي
قوات الجيش الإسرائيلي ترسل كلابا محملة بالمتفجرات داخل أنفاق غزة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر لجوء قوات الجيش الإسرائيلي إلى استخدام الكلاب المحملة بالمتفجرات في قطاع غزة، وسط تزايد خسائرها البشرية.

ويظهر مقطع الفيديو، تثبيت الجنود الإسرائيليين كاميرا على ظهر الكلب، ثم إطلاقه إلى مناطق يحتمل وجود عناصر لحركة حماس الفلسطينية.

تسلل كلب إلى الأنفاق

نشرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، يوم السبت 16 ديسمبر 2023، لقطات لتسلل كلب إلى أحد الانفاق بعد القضاء عليه والقوة المصاحبة له.

وتهاجم إسرائيل أنفاق حماس في شمال وجنوب القطاع، بصفتها سلاح الحركة الأقوى، الذي يمكن قادتها من النجاة، ويعطي مقاتليها الأفضلية في الهجوم، كما تعد سجن المحتجزين السري الذين تبحث عنهم إسرائيل.

إغراق الأنفاق

في وقت سابق، نقلت صحيفة وول ستريت جورنال، عن مسؤولين أمريكيين، إن الجيش الإسرائيلي بدأ ضخ مياه البحر في مجمع أنفاق حركة حماس في غزة، في عملية ستستغرق على الأرجح أسابيع، وتهدف إلى تدمير الأنفاق.

ووفق الصحيفة، فإن خطوة إغراق الأنفاق بالمياه من البحر الأبيض المتوسط، والتي لا تزال في مرحلة مبكرة، هي مجرد واحدة من عدة تقنيات تستخدمها إسرائيل لمحاولة تدمير الأنفاق.

وأكد التقرير أن إسرائيل لا تزال تختبر فائدة استخدام مياه البحر في متاهة واسعة تحت الأرض تمتد لحوالي 500 كم وتتضمن أبوابا سميكة.

ربما يعجبك أيضا