فيديو| وزير الدفاع المصري يحذر من التصعيد العسكري في غزة

الفريق أول محمد زكي حذر من انخراط أطراف أخرى في الصراع

أسماء حمدي
وزير الدفاع المصري يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية

التقى وزير الدفاع المصري، الفريق أول محمد زكي، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، قائد القيادة المركزية الأمريكية، الفريق مايكل كوريلا، والوفد المرافق.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، في بيان عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك، إن الجانبين تناولا خلال اللقاء تطورات الأوضاع الإقليمية الراهنة وتداعياتها الجسيمة على الأمن والاستقرار بالمنطقة.

تعزيز جهود دخول المساعدات لغزة

أعرب القائد العام للقوات المسلحة عن اعتزازه بالعلاقات الممتدة بين القوات المسلحة لكلا البلدين، مشددًا على ضرورة تعزيز الجهود لدخول المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البرى، وأهمية تجنب التصعيد العسكري بالقطاع لعدم انخراط أطراف أخرى في الصراع، الذى يقوض دعائم السلام والاستقرار بالمنطقة .

من جانبه، أشاد قائد القيادة المركزية الأمريكية بالدور المحوري الذي تلعبه مصر في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.

شراكة استراتيجية

حضر اللقاء رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق أسامة عسكر، وعدد من قادة القوات المسلحة والقائم بأعمال السفير الأمريكي وملحق الدفاع الأمريكي بالقاهرة.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء، استقبل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، وبحثا الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، فضلًا عن تكثيف التعاون والتنسيق القائم في مختلف المجالات، لاسيما العسكرية والأمنية، في ضوء أهمية ذلك لدعم جهود استعادة الأمن والاستقرار وترسيخ السلام بمنطقة الشرق الأوسط.

ربما يعجبك أيضا