فيديو| وزير خارجية مصر: تصفية القضية الفلسطينية أمر غير وارد

شكري: موقف مصر ثابت تجاه تهجير الفلسطينيين لدول الجوار

أسماء حمدي
وزير الخارجية المصري سامح شكري والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الخميس 19 أكتوبر 2023، إن موقف مصر ثابت، ضد تصفية القضية الفلسطينية، وتهجير الفلسطينيين إلى دول الجوار.

وشدد، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، على ضرورة وقف العمليات العسكرية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

حل الدولتين

وأضاف الوزير المصري: “لا بديل سوى عودة الأطراف لطاولة المفاوضات لتفعيل حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس”.

وأشار إلى أن دخول المساعدات إلى غزة يجب أن يكون دائمًا ودون انقطاع.

ومن جانبه، دعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف إنساني فوري لإطلاق النار في غزة، مشددًا على أن القطاع بحاجة إلى مساعدات كبيرة وعلى أساس مستدام.

الأزمة الإنسانية في غزة

في وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، إن الوزير سامح شكري والأمين العام للأمم المتحدة بحثا خفض التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وأشار أبو زيد إلى أن شكري وجوتيريش ناقشا أيضًا خلال اللقاء الذي عقد في القاهرة احتواء الأزمة الإنسانية في غزة وتوفير النفاذ العاجل للمواد الإغاثية للفلسطينيين.

وجاء ذلك، في الوقت الذي أعلنت فيه، منظمة الصحة العالمية، أن 5 شاحنات محملة بالإمدادات الطبية جاهزة على الحدود بين غزة ومصر، مرحبة بإعلان إسرائيل أنها لن تمنع دخول المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية.

ربما يعجبك أيضا