فيديو| وزير خارجية مصر: علاقاتنا مع الإمارات راسخة ومتطورة

أسماء حمدي
وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي

قال وزير الخارجية المصري، بدر عبدالعاطي، اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، إن العلاقات بين مصر والإمارات قوية وعميقة، مشيرا إلى النمو والتطور المستمرين الذي تشهده على مختلف الأصعدة.

وأضاف عبدالعاطي، على هامش زيارته للإمارات، إن العلاقات المصرية الإماراتية قوية للغاية وتقوم على أسس متينة، وهناك روابط مشتركة بين الشعبين، وتنسيق على مستوى رفيع جدا بين قيادتي البلدين.

علاقات قوية

أشار وزير الخارجية المصري إلى أن هناك تنسيق سياسي على أعلى مستوى، بين قيادتي البلدين، وهناك أيضا علاقات اقتصادية قوية للغاية، تقوم على مبدأ تحقيق المكاسب للجميع، ونحن سعداء بالطفرة التي تشهدها هذه العلاقات وبالطفرة التي تشهدها الاستثمارات الإماراتية في مصر.

وأشاد بالرعاية والاهتمام الذي تحظى به الجالية المصرية المقيمة في دولة الإمارات وبالتقدم الكبير الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف القطاعات ومنها التحول الرقمي والاستدامة والذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأردف: “هناك ملفات عديدة للغاية سأتناولها هنا خلال تواجدي في أبوظبي، على رأسها، بالتأكيد العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات السياسية وأيضا المجالات الاقتصادية والتجارية، وهناك أيضا ملفات إقليمية ودولية سنعمل على التباحث بشأنها مع الأشقاء في دولة الإمارات وعلى رأسها التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة “.

ربما يعجبك أيضا