فيديو| وصول رائدي الفضاء السعوديين علي القرني وريانة برناوي للأرض

علي محمد
فيديو| وصول رائدي الفضاء السعوديين علي القرني وريانة برناوي إلى الأرض

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء، اليوم الأربعاء 31 مايو 2023، عن نجاح مهمة رائدي الفضاء السعوديين علي القرني وريانة برناوي بعد رحلة استمرت 10 أيام في محطة الفضاء الدولية.

وهبط رائدا الفضاء السعوديان، علي القرني وريانة برناوي على مطار هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد انفصال مركبة الفضاء “دراجون” التي تحملهما عن محطة الفضاء الدولية.

وذكرت الهيئة السعودية للفضاء، من خلال مقاطع فيديو موثقة للحظة خروج علي وريانة من  كبسولة كرو دراجون، أنهما بصحة جيدة، وستُجرى بعض الفحوص الطبية لهما بعد وصولهما إلى ولاية فلوريدا الأمريكية على متن سفينة الاسترداد.

 

 

واستمرت الرحلة 10 أيام في محطة الفضاء الدولية، وقالت الهيئة السعودية للفضاء عبر تويتر، إنه جرى أخد عينات من التجارب التي أجراها السعوديان، ريانة برناوي وعلي القرني، والتي تعزز من مكانة السعودية وتحقيق أهدافها.

اقرأ أيضًا| بعد رحلة القرني وبرناوي.. تكلفة زيارة محطة الفضاء الدولية

يشار إلي أن ريانه برناوي و علي القرني، وصلا بصحبة طاقم المهمة الفضائية AX-2 إلى محطة الفضاء الدولية، يوم الاثنين الماضي، وأعلنت وكالة ناسا نجاح التحام المركبة الفضائية التي اصطحبت الطاقم بمحطة الفضاء الدولية، بعد 16 ساعة من إطلاقها من مركز كينيدي للفضاء في قاعدة كيب كنافيرال بولاية فلوريدا.

ربما يعجبك أيضا