فيديو| محمد بن سلمان يصحح لمترجم بوتين: السعودية لم تكن مستعمرة ولكن أُعيد توحيدها

محمد بن سلمان يلتقي بوتين في الرياض

أسماء حمدي
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أظهر مقطع فيديو أثناء استقبال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تصحيح ولي العهد لمترجم بوتين بأن المملكة لم تستقل لأنها لم تكن مستعمرة في التاريخ، بل أعيد توحيدها.

وقال المترجم الخاص بالرئيس الروسي خلال اللقاء، أن الاتحاد السوفيتي أول دولة اعترفت باستقلال المملكة العربية السعودية قبل حوالي 100 عام.

ليقاطعه ولي العهد قائلًا: “أصحح للمترجم أن المملكة العربية السعودية لم تستقل بل أٌعيد توحيدها، فهي لم تكن مستعمرة من قبل في التاريخ”.

السعودية وروسيا يتعاونان في الطاقة والاستثمار

قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء 6 ديسمبر 2023، إن المملكة وروسيا تعملان معًا لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان، خلال جلسة مباحثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الرياض أن المملكة وروسيا تتعاونان بنجاح في مجالات الطاقة والتجارة والاستثمار، وفق ما أفادت به فضائية “العربية”.

بوتين: العلاقات مع السعودية وصلت لمستوى غير مسبوق

من جانبه، دعا بوتين الأمير محمد بن سلمان إلى زيارة روسيا، مضيفًا: “لدينا علاقات راسخة وجيدة مع السعودية على صعيد السياسة والاقتصاد والمجال الإنساني”.

وأضاف بوتين أنه على مدى السنوات الـ7 الماضية وصلت العلاقات بين روسيا والسعودية إلى مستوى غير مسبوق.

الرئيس الروسي في الرياض

وصل بوتين، في وقت سابق اليوم الأربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة رسمية، وذلك بعد زيارة أجراها في وقت سابق اليوم إلى الإمارات.

وكان في استقبال الرئيس الروسي، أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبد العزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان (الوزير المرافق)، والأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض.

ربما يعجبك أيضا