فيديو| ولي عهد أبوظبي يستقبل الوفود المشاركة في معرض دبي للطيران 2023

عبدالمقصود علي
معرض دبي للطيران 2023

استقبل ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، وولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عدداً من وفود الدول المشاركة في الدورة 18 من “معرض دبي للطيران”.

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي على منصة إكس اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023، فقد رحّب الشيخ خالد بن محمد وحمدان بن محمد بالوفود المشاركة في الحدث العالمي متمنيان لهم التوفيق للخروج بنتائج إيجابية مثمرة.

معرض دبي للطيران من أهم الأحداث العالمية

أوضح الشيخ خالد بن محمد أن معرض دبي للطيران من أهم الأحداث العالمية التي تستضيفها دولة الإمارات، منوهاً بتطوره وتنامي مكانته من حيث حجم ونوعية المشاركات الوطنية والعالمية وتنوع الحلول والمعروضات التي تُشكّل مجتمعة ملامح مستقبل أحد أهم القطاعات الحيوية وهو قطاع الطيران العالمي.


وشدد على أن الإمارات، وبتوجيهات القيادة الرشيدة، حريصة على مواصلة إسهامها الإيجابي على الصعيد الدولي ضمن مختلف المجالات، لاسيما مجال الطيران، وتعزيز مكانتها  كمنصة لانطلاق العالم نحو مراحل جديدة من النمو بما تمتلكه من خبرات ومقومات تمكنها من الاضطلاع بدور مؤثر في هذا الاتجاه.

مكانة متنامية

من جانبه، لفت الشيخ حمدان بن محمد إلى دور المعرض، في نسخته الأكبر على الإطلاق منذ انطلاقه، في ترسيخ ريادة دولة الإمارات في مجال استضافة وتنظيم أبرز الأحداث العالمية وأكثرها أهمية ضمن مختلف القطاعات.

وأكد مكانة معرض دبي للطيران وأثره في تنمية وتطوير الصناعة في إطارها العالمي، مشيرا إلى أن الحدث يترجم نهج الإمارات في تفعيل حوار عالمي هدفه  تمكين القطاعات الحيوية من اكتشاف فرص جديدة لشراكات داعمة لمزيد من التطور والازدهار.

كما نوه بالمكانة المتنامية لمعرض دبي للطيران على الصعيدين الإقليمي والدولي، وما تشهده دوراته المتعاقبة من أحدث الابتكارات والاتجاهات العالمية ضمن الأطر المدنية والدفاعية لقطاع الطيران، وحرص قادة القطاع والمبتكرين من كل أنحاء العالم على الاجتماع في دبي لمناقشة وتحديد الاتجاهات المستقبلية واستكشاف فرص الاستفادة منها.

ربما يعجبك أيضا