فيديو| يهود يحاولون إغلاق قنصلية إسرائيل بشيكاغو الأمريكية

يهود في مدينة شيكاغو الأمريكية يدعون لإنهاء الحرب على غزة

عبدالمقصود علي
يهود يحاولون إغلاق القنصلية إسرائيل بشيكاجو

حاول مئات المتظاهرين اليهود، الاثنين 13 نوفمبر 2023، إغلاق القنصلية الإسرائيلية في مدينة شيكاغو الأمريكية، مطالبين بالوقف “الفوري” لإطلاق النار في غزة.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول، تجمع المتظاهرون، في محطة قطار أوجيلفي خلال ساعة الذروة، وقام البعض بإغلاق مدخل القنصلية الإسرائيلية”.

أوقفوا الإبادة

كما حملوا لافتات عليها شعارات مثل “اليهود يقولون وقف إطلاق النار الآن”، و”أوقفوا الإبادة الجماعية”.

وقال عضو منظمة ” if not now” اليهودية سيمون باس تاكر في بيان صحفي: “نحن نغلق القنصلية الإسرائيلية، لأن العمل لا يمكن أن يستمر، بينما ترتكب إسرائيل هجوم إبادة جماعية على غزة باسمنا”.


وأضاف: “نحن بحاجة إلى مسؤولينا المنتخبين هنا في الولايات المتحدة، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار”.

وتم تنظيم الاحتجاج من قبل فروع منظمات “صوت يهودي من أجل السلام”، و”if not now” و”Never Again Action” في شيكاغو.

تضامن مع فلسطين

قال المنظمون، “إن الاحتجاج هو أكبر تجمع لليهود تضامنا مع الفلسطينيين في الغرب الأوسط، حيث يأتي الناس من الولايات المجاورة للمشاركة”.

وقال السيناتور اليهودي عن ولاية إلينوي، روبرت بيترز، خلال الاحتجاج، إنه شعر “بالقلق العميق والغضب”، عندما شاهد الرد الإسرائيلي على هجوم “حماس” في 7 أكتوبر الأول الماضي.

وأضاف: “كنت أعلم أن الأزمة الإنسانية الهائلة التي لا تزال تتكشف في غزة، لن تجعل العالم أكثر أمانا لليهود”.

واعتقلت شرطة شيكاغو عشرات المتظاهرين، بتهمة اغلاق القنصلية الإسرائيلية، بينما كانوا يرددون صلاة يهودية لإنهاء الحرب، بحسب ما أعلنه منظمو الاحتجاج.

ومنذ 38 يوما، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الاثنين 11 ألفا و240 شهيدا فلسطينيا، بينهم 4 آلاف و630 طفلا، و3 آلاف و130 امرأة، فضلا عن 29 ألف مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية.

ربما يعجبك أيضا