فيرستابن يتصدر التجارب الحرة لسباق جائزة السعودية الكبرى بفورمولا 1

حسام الدين صالح
فيرستابن - فورمولا 1 - ريد بول

فرستابن، ارجأ وصوله إلى السعودية ليتعافى من ألم في المعدة، ليشارك في التجارب مباشرة.


تصدر بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، ماكس فرستابن، التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة السعودية الكبرى.

وتخلص فرستابن من شعوره بألم في المعدة وواصل مسيرته من حيث توقف، ليقود زميله في فريق رد بول، سيرجيو بيريز، لحصد أول مركزين في التجارب، التي جرت اليوم الجمعة 17 مارس 2023.

ألونسو يحافظ على مركزه الثالث

كان سائق أستون مارتن، فرناندو ألونسو، الذي احتل المركز الثالث في الجولة الافتتاحية في 5 مارس الحالي في البحرين، خلف فرستابن وبيريز، الأفضل مرة أخرى بين بقية السائقين.

وانطلق الهولندي فرستابن، الفائز بالسباق العام الماضي، والذي ارجأ وصوله إلى السعودية ليتعافى من ألم في المعدة، ليشارك في التجارب مباشرة، ويسجل أسرع زمن للفة بلغ دقيقة واحدة و29.617 ثانية.

نتائج التجارب الحرة الأولى لجائزة السعودية الكبرى

كان بيريز أبطأ بنحو 0.483 ثانية، في حين تراجع ألونسو بطل العالم مرتين بفارق 0.698 ثانية عن فرستابن. وجاء الكندي لانس سترول زميل ألونسو، الذي لا يزال يتعافى من كسر في الرسغين وإصبع في القدم من جراء حادث كبير في أثناء التسابق بدراجة قبل انطلاق الموسم، في المركز الرابع.

وجاء ثنائي مرسيدس، جورج راسل ولويس هاميلتون، في المركزين الخامس والسادس على الترتيب، وحل سائق فيراري، كارلوس ساينز، في المركز السابع. في حين جاء زميله شارل لوكلير، الذي يتراجع 10 مراكز عند الانطلاق، بعد غد الأحد، بسبب معاقبته نتيجة تغيير في مكونات وحدة الطاقة، في المركز 11.

ربما يعجبك أيضا