فيرستابن يتوج بسباق أبوظبي الختامي لفورمولا 1 ويكسر رقمه القياسي

حسام الدين صالح
فورمولا وفيرستابن

كسر فيرستابن رقمه القياسي السابق، بتحقيق 14 فوزًا في موسم واحد، وأضاف انتصارًا آخر في السباق الختامي.


حقق الهولندي، ماكس فيرستابن، سائق فريق “ريد بول”، لقب جائزة أبوظبي الكبرى لسباقات فورمولا 1، ليتختتم موسمه فائزًا بـ15 سباقًا، وهو رقم قياسي.

وكسر فيرستابن رقمه القياسي السابق، بتحقيق 14 فوزًا في موسم واحد، وأضاف انتصارًا آخر في السباق الختامي، متفوقًا على سائق “فيراري”، شارل لوكلير من موناكو صاحب الوصافة، والمكسيكي سرخيو بيريز في المركز الثالث.

المراكز الـ10 الأولى في سباق أبوظبي

جاء الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق “فيراري” في المركز الرابع، في حين كان المركز الخامس من نصيب البريطاني جورج روسيل من فريق “مرسيدس”، ولاندو نوريس من فريق “مكلارين” في المركز السابع بالمنافسات.

وأكمل الفرنسي إستيبان أوكون (ألبين) والكندي لانس سترول (أستون مارتن) ودانييل ريكاردو (مكلارين) والألماني سباستيان فيتل (أستون مارتن) المراكز العشر الأولى في السباق الختامي، الذي أقيم على حلبة مرسى ياس.

الترتيب النهائي لبطولة العالم لفورمولا 1

وبنهاية منافسات موسم فورمولا 1، ينهي فيرستابن المسيرة في المركز الأول، بحصد 429 نقطة، في حين جاء لوكلير في المركز الثاني برصيد 290، وهو نفس رصيد بيريز، الذي جاء ثالثًا، بسبب فوزه بسباقات أقل، أما المركز الرابع، فكان من نصيب روسيل بـ265 نقطة.

وجاء بطل العالم السابق، لويس هاميلتون، في المركز الخامس بـ240 نقطة، ويليه كارلوس ساينز بـ234، ونوريس بـ113 نقطة، في حين يكمل قائمة العشر الأوائل كل من أوكون بـ86 نقطة، والإسباني فيرناندو ألونسو سائق “ألبين” بـ81، والفنلندي فالتيري بوتاس قائد “ألفا روميو” بـ49 نقطة.

ربما يعجبك أيضا