فيرستابن ينطلق من المركز الأول في جائزة البحرين الكبرى لفورمولا 1

حسام الدين صالح
ماكس فيرستابن يسعى للفوز مجددا ببطولة العالم

انتزع الهولندي ماكس فيرستابن مركز أول المنطلقين في جائزة البحرين الكبرى، في افتتاح موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.

وتفوق فيرستابن على زميله سيرجيو بيريز اليوم السبت 4 مارس 2023. وكان سائقا فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز، أقرب منافسي ثنائي رد بول، باحتلالهما المركزين الثالث والرابع على الترتيب، أمام فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن.

أول المنطلقين للمرة 21

بدا فيرستابن بعيدًا عن مستواه في التجارب الحرة، لكن السائق الهولندي عثر على إيقاعه عندما احتاج إليه، ليقدم هدية مثالية إلى والده يوس في عيد ميلاده 51 بحصد مركز أول المنطلقين للمرة 21 في مسيرته.

وقال السائق الهولندي “أتمنى أن يكون شاهدني، أنا واثق من أنه كان يشاهد (التجارب التأهيلية). كانت بداية صعبة (في التجارب الحرة) واليوم بعدم إيجاد إيقاعي، لكن لحسن الحظ نجحنا في حل الأمور في التجارب التأهيلية”.

وأضاف “إنها مفاجأة إيجابية بانتزاع مركز أول المنطلقين بعد معاناتي في التجارب الحرة. في المعتاد سيارتنا أفضل من هذا لذا دعونا نرى”.

مرسيدس يحصد السادس والسابع

حصد مرسيدس المركزين السادس والسابع، بتفوق جورج راسل على زميله لويس هاميلتون بطل العالم 7 مرات.

وسينطلق الكندي لانس سترول زميل ألونسو من المركز الثامن، بعد غيابه عن اختبارات ما قبل بداية الموسم، بسبب إصابة في أثناء تدريب بدراجة في إسبانيا الشهر الماضي. وتأهل ستيبان أوكون في المركز التاسع مع ألبين، وجاء نيكو هولكنبرج عاشرًا مع هاس.

ربما يعجبك أيضا