فيرستابين يحقق رقمًا قياسيًّا بعد تتويجه بجائزة المكسيك الكبرى لفورمولا 1

حسام الدين صالح
فورمولا 1 وماكس فيرستابين

يواصل قائد فريق “ريد بول” للفورمولا 1، الهولندي ماكس فيرستابين، تحقيق النتائج الرائعة، بعد حسمه اللقب العالمي الموسم الحالي.

وفاز فيرستابين بسباق جائزة المكسيك الكبرى، ليصبح أول سائق يحقق 14 انتصارًا في موسم واحد، عبر تاريخ منافسات فورمولا 1، متقوقًا على نجوم بحجم البريطاني، لويس هاميلتون، وإيرتون سينا، ومايكل شوماخر.

العشر الأوائل في سباق المكسيك

تصدر فيرستابن السباق، وتلاه هاميلتون سائق فريق “مرسيدس” في المركز الثاني، في حين جاء سرخيو بيريز سائق “ريد بول” الثاني في المركز الثالث، ليكمل مراكز منصات التتويج، في حين كان المركز الرابع من نصيب سائق “مرسيدس” الثاني، جورج راسل.

وفي المركز الخامس جاء كارلوس ساينز سائق “فيراري” وتلاه زميله في الفريق شارل لوكلير من موناكو، وفي المركز السابع جاء الأسترالي دانيل ريكاردو، بفريق “مكلارين”، وإستيبان أوكون بفريق “ألبين” ثامنًا، ولاندو نوريس بفريق “مكلارين” في المركز التاسع، وأكمل الفنلندي فالتيري بوتاس، لفريق “ألفا روميو” قائمة العشر الأوائل في السباق.

الترتيب العام لبطولة العالم لفورمولا 1

يواصل السائق الهولندي الابتعاد بصدارة الترتيب العام، وفي رصيده 416 نقطة، ويليه زميله بيريز بـ280 نقطة، ثم لوكلير 275 نقطة، وراسل 231، وهاميلتون 216 في المركز الخامس، ليواصل المعاناة مع “مرسيدس” للعام الثاني على التوالي.

وفي المركز السادس يأتي ساينز بـ212 نقطة، ونوريس سابعًا بـ113، وأوكون في المركز الثامن بـ84، ثم الإسباني فيرناندو ألونسو سائق “ألبين” في المركز التاسع بـ71 نقطة، وفي المركز العاشر يأتي بوتاس وفي جعبته 48 نقطة.

ربما يعجبك أيضا