فيس بوك تخطط لتوظيف 10 آلاف شخص في أوروبا لإنشاء عالم افتراضي

عاطف عبداللطيف

رؤية

واشنطن – تخطط شركة “فيس بوك” لتوظيف 10 آلاف شخص في الاتحاد الأوروبي على مدار السنوات الخمس القادمة، بحسب ما أعلنت الشركة، اليوم الإثنين، من أجل المساعدة على بناء ما يسمى بالميتافيرز، وهو عالم افتراضي وليد حيث يمكن أن يتواجد الناس ويتواصلون في المساحات الافتراضية المشتركة، وفقا لوكالة رويترز.

ووصفت رويترز الإعلان بأنه خطوة هامة تتخذها الشركة نحو هذا المفهوم، وهو الشىء الذي روج له رئيس الشركة مارك زوكربيرج في الأشهر الأخيرة. ففي سبتمبر الماضي، أعلن فيس بوك التزاما بـ50 مليون دولار لبناء الميتافيرز، والذي كان لشركات مثل روبلوكس وصانعة ألعاب فورتنايت تواجدا مبكرا فيه. وقبل ذلك، أطلقت الشركة اختبارا لتطبيق واقع افتراضي جديد للعمل عن البعد حيث يمكن لمستخدمي سماعات الرأس أوكلاس كويست تو الخاصة بالشركة أن يعقدوا اجتماعات كنسخ أفتار من أنفسهم.

وقالت فيس بوك في يوليو الماضي أيضا إنه يكون فريق إنتاج للعمل على الميتافيرز والذي سيكون جزءا من المعامل الواقعية للفيس بوك، وهي مجموعة للواقع الافتراضي والواقع المعزز للشركة.

 وأضافت فيس بوك، أن الاستثمار في الوظائف الجديدة هو تصويت للثقة في قوة صناعة التكنولوجيا الأوروبية وقدرات المهارات الأوروبية التكنولوجية، وأكدت الشركة أن أوروبا لها أهمية كبيرة للغاية لفيس بوك.

وسبق أن أعلنت شركة فيس بوك عن مشروع بحثي جمعت فيه 2200 ساعة من لقطات الشخص الأول من جميع أنحاء العالم لتدريب الجيل القادم من نماذج الذكاء الاصطناعي، وفقا لموقع البوابة العربية للأخبار التقنية. 

ويطلق على المشروع اسم Ego4D، وقد يثبت أنه مهم لقسم Reality Labs في الشركة، الذي يعمل على العديد من المشاريع التي يمكن أن تستفيد من نماذج الذكاء الاصطناعي المدربة باستخدام لقطات فيديو تم تصويرها من منظور الإنسان.

ربما يعجبك أيضا