تحذير أممي من تفاقم الوضع الإنساني في باكستان بسبب الفيضانات

شيماء مصطفى
الامم المتحدة - أرشيفية

وتحدثت منظمة الصحة العالمية عن تضرر أكثر من 1460 مركزًا صحيًا، من بينها 432 مركزا مدمرا بالكامل، ومعظمها يقع في إقليم السند في جنوب شرق باكستان.


حذرت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022، من تفاقم الوضع الإنساني في باكستان التي ضربتها فيضانات قوية، غداة إنشائها جسرًا جويًّا لإرسال مساعدات للمتضررين.

وبحسب موقع قناة “روسيا اليوم”، قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق يساريفتش، إن “أوبئة كوفيد-19 وفيروس نقص المناعة البشرية، وشلل الأطفال، والإسهال الحاد والتيفويد والحصبة قد تتفاقم”.

اقرأ أيضًا| «الصحة العالمية» تعلن حصيلة ضحايا فيضانات باكستان

تفاقم الوضع الإنساني

أضاف المسؤول الأممي: “تلقينا تقارير بشأن ارتفاع عدد الإصابات بالإسهال المائي الحاد والتيفوئيد والحصبة والملاريا، خصوصًا في المناطق الأكثر تضررًا”، مشيرًا إلى أن الوصول إلى المناطق التي تضررت بشدة من الفيضانات لا يزال صعبًا، وتوقع أن “يصبح الوضع أسوأ”.

اقرأ أيضًا| إجلاء الملايين في باكستان بسبب الفيضانات

وأرسلت منظمة الصحة العالمية أدوية ومعدات طوارئ بقيمة 1.5 مليون دولار، بما فيها خيام وأدوات لتنقية المياه، وأكياس للإماهة الفموية، وطلبت 19 مليون دولار من المانحين.

وتضرر أكثر من 33 مليون شخص في باكستان بالفيضانات التي تسببت بها أمطار موسمية قياسية فاقمها التغيّر المناخي، كذلك تسببت الفيضانات بمقتل 1300 شخص على الأقل، وجرفت منازل ومتاجر وطرقات وجسورًا.

اقرأ أيضًا| بتوجيهات محمد بن راشد.. طائرة مساعدات إنسانية إلى باكستان

ربما يعجبك أيضا