فيضانات وسيول السودان.. ارتفاع حصيلة الضحايا وتهدُّم مئات المنازل

شيماء مصطفى
ضحايا فيضانات السودان

حسب تقديرات الأمم المتحدة فإن أكثر من 100 ألف شخص تضرروا من الأمطار الغزيرة والفيضانات في السودان العام الماضي.


ارتفعت حصيلة ضحايا فيضانات وسيول السودان، اليوم السبت 13 أغسطس 2022، إلى 51 شخصًا، في حين تضررت مئات المنازل كليًّا بفيضانات ولاية نهر النيل في السودان.

وبحسب وسائل إعلام سودانية محلية، شهدت عدة قرى ومناطق بولاية نهر النيل شمال السودان، موجة سيول وفيضانات تسببت في خسائر مادية وبشرية ضخمة. وشددت الوزارة، وفقًا لوكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، على عدم صلتها بأي أخبار تربط هذه السيول بسد النهضة.

تهدُّم مئات المنازل بسبب الفيضانات

قالت غرفة الطوارئ بولاية نهر النيل إن أكثر من ألفين و500 منزل تهدمت كليًّا، في حين بلغت جملة المنازل المدمرة جزئيًّا نحو 500 منزل، وأطلقت سلطات ولاية نهر النيل نداء استغاثة إلى المنظمات الإنسانية والحكومة المركزية، بهدف تقديم الدعم اللازم لمواجهة الوضع.

ويشهد السودان سنويًّا، بين يونيو وأكتوبر، أمطارًا غزيرة غالبًا ما تؤدي إلى فيضانات، تتسبب في تدمير أو تضرر ممتلكات وبنى تحتية وإتلاف محاصيل.

«الري» تنفي صلتها بالمتداول حول سد النهضة والفيضان

نفت وزارة الري والموارد المائية السودانية، اليوم، ما تردد بشأن سد النهضة الإثيوبي وفيضان هذا العام.

وشددت الوزارة، وفقًا لوكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، على عدم صلتها بأي أخبار وردت في هذا الشأن، منسوبة إلى وزير الري والموارد المائية المكلف، المهندس ضو البيت عبدالرحمن منصور، والذي شدد على أنه لم يصرح لأي جهة إعلامية في هذا الشأن.

ربما يعجبك أيضا