«فيفا» يخطط لتغيير نظام كأس العالم

أحمد خيري
فيفا

فكرة رئيس "فيفا" الجديدة تلقى ترحيبًا كبيرًا من قارتي إفريقيا وآسيا، لكن تمريرها لن يكون سهلًا، بسبب اعتراض اتحادات أوروبا وأمريكا الجنوبية.


قالت صحفية “ديلي ميل” البريطانية إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرغب في إجراء تغييرات جذرية على نظام إقامة بطولة كأس العالم.

ويقام المنديال منذ عام 1930 كل 4 سنوات، باستثناء الفترة التي شهدت التوقف ما بين عامي 1938 و1950، على خلفية اندلاع الحرب العالمية الثانية، لكن الصحيفة الإنجليزية أشارت إلى رغبة “فيفا” في إقامة المونديال مستقبلًا كل 3 سنوات.

مقترح تغيير نظام كأس العالم

أشارت “ديلي ميل”، في تقرير لها، إلى رغبة رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو، في إقامة كأس العالم مرة كل 3 سنوات، بدلًا من 4 سنوات حاليًّا، في إطار خطته طويلة الأمد لتطوير كرة القدم العالمية، موضحة أن هذه الفكرة تلقى ترحيبًا كبيرًا من قارتي إفريقيا وآسيا، لكن تمريرها لن يكون سهلًا، بسبب اعتراض اتحادات أوروبا وأمريكا الجنوبية.

واتحد الاتحادان الأوروبي والأمريكي الجنوبي ضد مقترح سابق لرئيس “فيفا” بإقامة كأس العالم كل عامين، لكن الصحيفة شددت على أن إنفانتينو يضع خطة تتضمن ثورة في نظام كرة القدم العالمية، طوال فترة رئاسته الفيفا، وكشف في تصريحات سابقة عن نيته البقاء في رئاسة الاتحاد الدولي 3 دورات متتالية، أي ما يعني بقاءه المحتمل حتى عام 2031.

ربما يعجبك أيضا