«فيفا» يستعين بالتكنولوجيا لمساعدة اللاعبين في كأس العالم 2022

كأس العالم 2022

الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلق تطبيقًا جديدًا لتحليل أداء اللاعبين المشاركين في كأس العالم بقطر 2022.. فما الذي يقدمه التطبيق الجديد؟


يستمر الاتحاد الدولي لكرة القدم في استعداداته لبطولة كأس العالم 2022 في قطر، عبر الاستعانة بالوسائل التكنولوجية لتعزيز تجربة اللاعبين والجماهير على نحو بأفضل.

وكشف “فيفا” عن عزمه تمكين اللاعبين المشاركين في المونديال، من متابعة تفاصيل عن أدائهم داخل الملعب من خلال تطبيق FIFA الذي أطلقه منذ أيام، والذي جرى تطويره بناء على معلومات مقدمة من لاعبين محترفين، وبالتعاون مع النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين، FiFAPro.

«فيفا» يواصل الاعتماد على التكنولوجيا كأس العالم

ومن المتوقع أن يوفر تطبيق فيفا بيانات معززة عن أداء اللاعبين في المباريات، يجمعها فريق محللي كرة القدم المؤهلين على أعلى مستوى، بما يعتمد على معطيات تتبع الأداء، وتشمل البيانات التي يوفرها التطبيق عدد المرات التي يطلب فيها اللاعب الكرة، وتحركاته داخل الملعب، وأداءه في توزيع الكرة ومساهماته في اختراق خطوط الفريق المنافس، وعدة بيانات أخرى.

ويقدم التطبيق كذلك قياسات الأداء البدني للاعبين خللال المباريات، التي تجمع عبر نظام عالي الدقة يعتمد على عدة كاميرات موزعة على مختلف مناطق الملعب، لجمع أكبر قدر من البيانات بدقة عالية في أثناء المباريات.

وذكر الاتحاد الدولي أن ذلك التطبيق سيتاح لكل لاعب مشارك في بطولة كأس العالم فور وصوله إلى قطر، وكذلك يوفر التطبيق مجموعة كبيرة من الصور لكل لاعب في أثناء المباريت يمكنهم استخدامها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى إحصائيات مباشرة تتعلق بأي مباراة في كأس العالم.

ربما يعجبك أيضا