فيلم «Deadpool & Wolverine» يتصدر ترشيحات الأوسكار

أحمد العشري
Deadpool & Wolverine

استطاع فيلم “Deadpool & Wolverine” بطولة النجم الكندي (رايان رينولدز – Ryan Reynolds)، أن يتصدر ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2024، محققًا إنجازًا كبيرًا في تاريخ الأفلام المبنية على القصص المصورة.

وأفاد الموقع المختص في أخبار الأفلام العالمية Discussing Film بأن وقع اختيار الفيلم لأفضل فيلم عن القصص المصورة، وأفضل ممثل في دور رئيسي بترشيح رايان رينولدز عن دوره المتميز كـ “ديدبول، وأفضل ممثل مساعد هيو جاكمان عن دوره كـ “وولفرين”، حيث قدم أداءً مميزًا لشخصية عاشت صراعات داخلية طويلة، كما رشح العمل لجائزة أفضل سيناريو مقتبس.

وفي محاولة لتكرار نجاح فيلم Deadpool الأصلي الذي صدر عام 2016، قررت ديزني دفع فيلم Deadpool & Wolverine بطولة رايان رينولدز وهيو جاكمان إلى المنافسة على الجوائز الكبرى، وسيتم تقديم الفيلم الضخم الذي تبلغ تكلفته مليار دولار في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب في فئات الكوميديا.

حفل جوائز الأوسكار

بالإضافة إلى ذلك، من المؤكد أن الفيلم سيحظى بمكانة في فئة الإنجاز السينمائي وشباك التذاكر التي تم تقديمها مؤخرًا في جوائز جولدن جلوب، حيث تم إضافة هذه الفئة العام الماضي، وهي تحتفل بأكثر الأفلام إشادة من قبل النقاد وأعلى إيرادات في العام.

وذهبت الجائزة الافتتاحية العام الماضي إلى فيلم “باربي” للمخرجة جريتا جيرفيج، والذي حصد مليار دولار، والذي تم ترشيحه لثماني جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم. للتأهل لهذه الفئة، يجب أن تحقق الأفلام إيرادات لا تقل عن 150 مليون دولار، منها 100 مليون دولار من الولايات المتحدة، أو تحقيق أرقام مشاهدة رقمية مماثلة معترف بها من قبل معايير الصناعة.

تفاصيل الأفلام المشاركة في جوائز الأوسكار

فيما يتعلق بجوائز الأوسكار، من المتوقع أن يترشح فيلم “Deadpool & Wolverine” أيضاً لجوائز في فئات تقنية، بما في ذلك تصميم الإنتاج، والصوت، والمؤثرات البصرية.

Deadpool & Wolverine

Deadpool & Wolverine

كان فيلم “Deadpool” الأصلي 2016، الذي أخرجه المخرج تيم ميلر للمرة الأولى، محبوبًا لدى النقاد وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، حيث حقق أكثر من 780 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. كما أصبح الفيلم الأعلى ربحًا في تصنيف R في ذلك الوقت، متجاوزًا بالصدفة أحدث أفلام Deadpool.

وحصل الفيلم على ترشيحين لجائزة جولدن جلوب، بما في ذلك أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي وأفضل ممثل لرينولدز، كما تم الاعتراف به من قبل نقابات الصناعة الرئيسية، بما في ذلك نقابة المخرجين الأمريكية للمخرج الأول، ونقابة الكتاب الأمريكية للسيناريو المقتبس، ونقابة المنتجين الأمريكية لأفضل فيلم.

ويبدو فيلم ليفي مرشحًا قويًا للحصول على ترشيح لجائزة PGA مرة أخرى حيث غالبًا ما تحتضن النقابة نجاحات شباك التذاكر مثل “Top Gun: Maverick” (2022) و “Knives Out” (2019) و “Crazy Rich Asians” (2018) و “Wonder Woman” (2017).

ربما يعجبك أيضا