فينجارد يتعرض لكسر في الترقوة إثر حادث كبير في سباق الباسك للدراجات

حسام الدين صالح
يوناس فينجارد

تعرض الدنمركي يوناس فينجارد متسابق (فيسما لِيس آبايك) لكسر في الترقوة وعدة ضلوع بعد حادث كبير خلال المرحلة الرابعة من سباق الباسك للدراجات والذي تورط فيه أيضا بريموش روجليتش وريمكو إيفانبول الخميس 4 أبريل 2024.

ووقع الحادث أثناء نزول المتسابقين بسرعة على منحدر أولايتا قبل 35.9 كيلومتر على خط النهاية، عندما سقط أحد المتسابقين أرضا، ما أثار سلسلة من ردود الفعل وكان فينجارد لا يزال يتلقى العلاج على الأرض بعد عدة دقائق من وقوع الحادث.

وكان فينجارد محمولا على محفة وارتدى دعامة للرقبة.

وقال فريق فيسما لِيس آبايك بعدها “الفحوص في المستشفى كشفت أنه تعرض لكسر في الترقوة وفي عدة ضلوع. وسيظل في المستشفى كإجراء وقائي”.

وقال فريق (سودال كويك-ستيب) الذي ينتمي له إيفانبول إن المتسابق البلجيكي انسحب من السباق ونُقل إلى المستشفى في سيارة تابعة للفريق، كما اضطر السلوفيني روجليتش متسابق فريق بورا هانزجروهي للانسحاب أيضا.

وقال سودال كويك-ستيب لاحقا إن إيفانبول أصيب بكسر في عظمة الترقوة اليمنى وفي الكتف اليمنى وسيخضع لجراحة في بلجيكا غدا الجمعة.

وكان الأسترالي جاي فاين متسابق فريق الإمارات من بين الذين نقلوا إلى المستشفى بسيارة إسعاف، وقال فريقه إنه كان واعيا ويتحدث.

ولم تتبق سيارات إسعاف أخرى لمتابعة السباق وقد توقفت المرحلة لمدة ساعة واحدة قبل أن يقرر المنظمون استئنافه.

وقال منظمو السباق “تقرر تحييد السباق حتى خط النهاية، وسيتنافس المتسابقون الستة الأوائل في المرحلة ولكن لن يتم احتساب أزمنة المرحلة في الترتيب العام”.

وفاز الجنوب أفريقي لوي مينتيس متسابق فريق إنترمارشيه-وانتي بالمرحلة لكن حادث التصادم ألقى بظلاله على الفوز.

وقال مينتيس “هذه ليست الطريقة التي تحب الفوز بها. ربما يكون هذا انتصارا ولكنه لا يحمل شعور الانتصار حقا. تريد أن تكون الأمور عادلة للجميع”.

ربما يعجبك أيضا