فينورد يفوز على أياكس برباعية في مباراة اكتملت بعد 72 ساعة

أحمد خيري
أياكس - الدوري الهولندي

حسم فريق فينورد كلاسيكو هولندا أمام نظيره أياكس، اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، في مباراة شهدت أحداثًا مؤسفة، واكتملت بعد 72 ساعة.

ولم يضيع فينورد بطل هولندا أي وقت ليزيد من متاعب أياكس أمستردام، وحسم الأمور بالفوز على مضيفه 4-صفر، عندما أكمل الفريقان مباراتهما في الدوري الهولندي، التي توقفت مطلع هذا الأسبوع.

34 دقيقة تزيد متاعب أياكس

أضاف المهاجم المكسيكي الدولي، سانتياجو خيمينيز، هدفًا آخر لفينورد، ليكمل ثلاثيته، حين لعب الفريقان الدقائق 34 المتبقية دون جمهور في ملعب يوهان كرويف أرينا في أمستردام.

وكان أياكس متأخرًا 3-صفر في الشوط الثاني، عندما توقفت المباراة في البداية في الدقيقة 56، قبل إلغائها، يوم الأحد الماضي، عندما ألقى مشجعون ألعابًا نارية على أرض الملعب، واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المشجعين المشاغبين خارج الملعب.

انتصار تاريخي

احتاج خيمينيز إلى 3 دقائق فقط بعد استئناف اللعب، مع استحواذ فينورد على الكرة، ليسجل ويرفع النتيجة إلى 4-صفر، حين انقض على كرة مرتدة، ليهز بها الشباك، بعد التصدي للتسديدة الأولى لإيجور بايكساو.

وكانت هذه المرة الثانية فقط التي يسجل فيها فينوورد 4 أهداف خارج أرضه، ضد غريمه التقليدي أياكس، ليتقدم نحو المركز الثالث في الترتيب.

أوضاع فنية غير مستقرة

تزيد الهزيمة الضغط على المدرب الجديد لأياكس، موريس شتاين، الذي كان مستقبله موضع الكثير من التكهنات. وبعد الإخفاق في الفوز في مباراة الأحد، أقال أياكس مدير القطاع الفني، سفين ميسلينتات، الذي عيّن شتاين.

ويحتل أياكس، الذي كانت بدايته سيئة هذا الموسم بفوز واحد فقط، المركز 14 في الدوري، الذي يضم 18 فريقًا. وأنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الثالث، وفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 13 موسمًا.

اقرأ أيضًا: قرعة الدوري المصري.. الزمالك يصطدم ببيراميدز والأهلي يواجه المصري

اقرأ أيضًا: ضيوف يصبح أصغر لاعب يشارك مع السنغال بسن 15 عامًا

اقرأ أيضًا: نيمار يتصدر قائمة هدافي البرازيل عبر التاريخ

ربما يعجبك أيضا