فينيسيا تعتزم فرض رسوم دخول على السائحين اعتبارا من صيف 2022

ولاء عدلان

رؤية

روما – تعتزم مدينة فينيسيا الإيطالية، فرض رسوم على السائحين وتحديد حصص الدخول إليها، وذلك اعتبارا من صيف عام 2022.

وستطلب سلطات المدينة الإيطالية – التي تعد واحدة من أشهر المقاصد السياحة في العالم- أيضا من الزوار المحتملين حجز الدخول مقدما، هذا وفقا لما ذكرته صحيفة “الاقتصادية” السعودية، اليوم الأحد.

وستتم إقامة بوابات دوارة في نقاط الوصول الرئيسة في المركز التاريخي في المدينة، وذلك ضمن إجراءات للسيطرة على تدفق السياح إلى المدينة.

وتحاول المقاصد السياحية المشهورة عالميا خلال العام الجاري كبح جماح تدفق الزوار وتحسين جودة الخبرة للزوار والسكان على حد سواء، بعد عام من توقف السياحة في 2020.

وأصدرت الحكومة الإيطالية مرسومًا عاجلًا منذ أواخر الشهر الماضي، يحظر دخول السفن الكبيرة التي يزيد وزنها على 25 ألف طن أو يزيد طولها على 180 مترًا من قناة جوديكا الضحلة إلى البندقية، كما يقضي بعدم السماح إلا لعبارات الركاب الصغيرة وسفن الشحن بدخول المدينة التاريخية اعتبارًا من أول أغسطس الجاري.

وأوضحت الحكومة الإيطالية أن القرار تم اتخاذه بهدف “حماية التراث البيئي والفني والثقافي لمدينة البندقية”.

وهناك مخاوف من أن القرار سيؤثر بشكل أكبر في السياحة الإيطالية التي عانت جراء الإغلاق بسبب الوباء، حيث تعتمد سبل عيش العديد من مواطني البندقية على صناعة الرحلات البحرية، على الرغم من تأكيدات الحكومة أنه سيتم تعويض العمال والشركات المتضررة من الحظر.

ربما يعجبك أيضا