فينيسيوس ينفعل على حكم لقاء الريال وإشبيلية.. ماذا حدث؟

أميرة رضا

انتهى اللقاء بفوز ريال مدريد 3-2، بعد ريمونتادا قاسية أحرجت إشبيلية على ملعبه وسط أخطاء تحكيمية مثيرة للجدل.


اقتنص فريق ريال مدريد، أمس الأحد 17 إبريل 2022، ثلاث نقاط جديدة، عبر بوابة مستضيفه إشبيلية، ضمن منافسات الجولة الـ32 من بطولة الدوري الإسباني.

رغم أن الملكي استطاع العودة بنتيجة اللقاء بعد الخسارة بهدفين نظيفين إلى الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، فإن مجريات اللقاء أدت إلى انفعال بعض لاعبيه اعتراضًا على الأخطاء التحكيمية.

انفعال حاد لفينيسيوس

خطف جناح الريال، البرازيلي فينيسيوس جونيور، الأضواء في مباراة الأمس بعد انفعال حاد على حكم اللقاء كوادرا فرنانديز، بسبب إلغاء هدف مثير للجدل أحرزه فينيسيوس، بداعي وجود لمسة يد.

وحسب صحيفة “ماركا”، فإن الحكم ألغى هدف فينيسيوس مرتين، الأولى عقب إحرازه مباشرة، والثانية عقب مراجعة تقنية الفيديو، ما أدى إلى انفعال جناح الريال قائلًا: “إنها في الصدر.. إنها في الصدر”، مضيفًا لزميله توني كروس: “إنه مجنون.. إنه مجنون”.

هل ظُلم الريال تحكيميًّا؟

قالت صحيفة “آس” في تقرير لها، إن الخبير التحكيمي إيتوراليدي جونزاليس، قام برصد كامل للأخطاء التحكيمية التي شهدتها المباراة، حيث أشار إلى أن الريال كان يستحق الحصول على ركلة جزاء، بالإضافة إلى عدم صحة هدف الفريق الأندلسي الأول عبر إيفان راكيتيتش.

تفصيلًا، قال إيتوراليدي، إن الريال كان يستحق الحصول على ركلة جزاء قبل هدفي إشبيلية بالدقيقة 17، عندما لمس البرازيلي دييجو كارلوس الكرة بيده في منطقة جزاء إشبيلية، وأشار إلى أن هدف إشبيلية الأول جاء من خطأ واضح عندما تخطى لاميلا حائط الصد، حيث يجب أن يكون اللاعب على بعد متر واحد، ولا يجوز للاعب الخصم الوقوف وراء الحائط البشري.

إنذار مُستحق

أضاف إيتوراليدي في حديثه عن أخطاء التحكيم المثيرة للجدل، بأن الفرنسي إدواردو كامافينجا كان يستحق الحصول على البطاقة الصفراء الثانية في لعبته المشتركة مع مواطنه أنتوني مارسيال.

ورغم الأخطاء التحكيمية التي شهدتها المباراة، فإن الريال استطاع في نهاية الأمر بالظفر بنتيجة اللقاء رافعًا رصيده إلى النقطة 75 في ترتيب جدول الليجا، بفارق 15 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه برشلونة وإشبيلية وأتلتيكو مدريد ولكل منهم 60 نقطة.

ربما يعجبك أيضا