فيورنتينا يعين بالادينو مدربًا جديدًا للفريق بعد استقالة إيتاليانو

أحمد خيري

 قال نادي فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024، إنه عين رافاييلي بالادينو مدرب مونزا السابق مدربًا جديدًا للفريق بدلًا من فينشنزو إيتاليانو.

وكان بالادينو (40 عامًا) يدرب مونزا خلال الموسمين الماضيين في أول تجربة تدريبية له، لكنه فضل عدم تجديد عقده، ليوقع عقدًا لمدة موسمين مع فيورنتينا مع خيار التمديد لموسم إضافي.

فيورنتينا

فيورنتينا

وقال روكو كوميسو رئيس فيورنتينا في بيان “بعد أيام قليلة من نهاية الموسم، وبنية التخطيط للموسم الجديد بأفضل طريقة ممكنة، أنا سعيد جدًا وفخور للترحيب برافاييلي بالادينو”.

وأشرف إيتاليانو على تدريب فيورنتينا في آخر 3 مواسم، ليقود الفريق من جديد للعودة إلى البطولات الأوروبية بعد 5 سنوات من الغياب في أول موسم له، ويصعد بالفريق إلى 3 نهائيات. وأعلن تقديم استقالته يوم الأحد الماضي.

وخسر فيورنتينا كل النهائيات الثلاثة، ومن بينها نهائي دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم، والذي خسره 1-صفر أمام أولمبياكوس اليوناني في أثينا بعد شوطين إضافيين، وهي ثاني مرة على التوالي يخسر فيها الفريق نهائي البطولة.

وبدأ بالادينو مسيرته التدريبية في فرق الناشئين في مونزا قبل ترقيته كمدرب للفريق الأول في 2022 بدلًا من جيوفاني ستروبا بعد فشله في تحقيق أي فوز مع الفريق في أول ست مباريات من ذلك الموسم.

ربما يعجبك أيضا