«فيون» الهولندية تنقل مقرها إلى دبي بحلول 2025

ريمون البنا
شركة فيون الهولندية تنقل مقرها من هولندا إلى دبي بحلول 2025

قالت شركة “فيون” الهولندية، مالكة شركة “كييف ستار” للهاتف المحمول في أوكرانيا، اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024، إنها تخطط لنقل مقر مجموعتها من هولندا إلى الإمارات العربية المتحدة، في محاولة لتعزيز الرؤية بين المستثمرين الخليجيين.

بعد شطبها من بورصة أمستردام، ستكمل شركة فيون انتقالها من هولندا، إلى دبي بحلول نهاية الربع الثاني من عام 2025، بحسب ما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

تقنية الجيل الرابع

بحسب البيانات التي جمعتها بورصة لندن للأوراق المالية، فإن مجموعة الاتصالات الهولندية ستصبح أكبر شركة مدرجة في بورصة ناسداك تتخذ دبي مقر لها.

وعلى النقيض من نظيراتها الأوروبية، استهدفت فيون أسواقًا أخرى حيث لا يزال انتشار تقنية الجيل الرابع منخفضًا نسبيًا، حيث أعطت الأولوية لشبكات الجيل الرابع على توسيع تقنية الجيل الخامس، وعرضت خدمات رقمية إضافية للرعاية الصحية والخدمات المصرفية.

وقالت الشركة في أغسطس الماضي، إنها ستلغي إدراجها في بورصة يورونيكست أمستردام بحلول نهاية العام لخفض التكاليف، معتبرة نيويورك المكان “الأفضل” للشركات التكنولوجية العالمية.

أقرب إلى الأسواق

قال الرئيس التنفيذي للمجموعة كان تيرزيوغلو في بيان إن قرارنا بنقل المقر الرئيسي لشركة فيون إلى دبي يعكس إعادة التنظيم الاستراتيجي لتركيزنا على القرب من أسواقنا الرئيسية”.

وقال متحدث باسم الشركة إنه سيكون من المنطقي أكثر أن يكون بعض موظفي المقر الرئيسي الذين لديهم وظائف تواجه العمليات أقرب إلى الأسواق التي تعمل فيها.

وأضاف أن جميع موظفي أمستردام الحاليين سوف يتلقون عروض انتقالية.

ستة بلدان

تعمل شركة فيون في ستة بلدان تحت علاماتها التجارية للاتصالات والتكنولوجيا المالية، حيث تعد باكستان أكبر سوق للمجموعة بعد أن باعت أعمالها الروسية في عام 2023.

وفي أوكرانيا، التي تمثل ما يقرب من ثلث الأرباح الأساسية للشركة، تعهدت فيون باستثمار مليار دولار في البنية التحتية الرقمية.

وتسعى شركة بنجلالينك، وهي الوحدة البنجلاديشية لشركة فيون، أيضًا إلى توسيع قاعدة عملائها، متشجعة باحتمال الإصلاحات التنظيمية.

ربما يعجبك أيضا