في أعمق هجوم.. مسيرة أوكرانية تضرب رادارًا روسيًا عسكريًا

أمير خالد
مسيرة

قال مصدر مخابراتي أوكراني، اليوم الاثنين 27 مايو 2024، إن طائرة مسيرة استهدفت رادارا طويل المدى في عمق روسيا، وهو ثاني هجوم من نوعه خلال أسبوع على البنية التحتية التي تستخدمها موسكو لمراقبة أنشطة أوكرانيا العسكرية.

وذكر المصدر أن الهجوم استهدف رادار (فورونيش إم) بالقرب من مدينة أورسك في منطقة أورينبورج التي تبعد نحو 1500 كيلومتر عن أقرب منطقة تتمركز فيها قوات تابعة لكييف.

أعمق هجوم

لم يذكر المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، ما إذا كانت وقعت أي أضرار، لكن التحرك سيمثل واحدة من أعمق محاولات الهجوم بطائرات مسيرة داخل أراض روسية منذ بدء موسكو حربها الشاملة مع أوكرانيا في فبراير 2022.

ولم يصدر تعليق فوري عن موسكو على المسألة، إلا أن صحيفة إزفيستيا الروسية ووسائل إعلامية أخرى أفادت بأن طائرة مسيرة أسقطت في منطقة أورينبورج، أمس الأحد، والبنية التحتية المدنية لم تصب، وفقا لوكالة “رويترز”.

استهداف رادار

أكد المصدر الأوكراني أيضا تقارير هجوم أوكراني سابق بطائرات مسيرة على رادار (فورونيش-دي.إم) في منطقة كراسنودار جنوب البلاد في 22 مايو الجاري.

واستشهدت الخدمة الروسية بإذاعة أوروبا الحرة، وهي منفذ إعلامي أمريكي، بصور ملتقطة بالقمر الصناعي تبين وقوع أضرار في موقع رادار (فورونيش-دي.إم) في منطقة كراسنودار.

وعند سؤال المصدر الأوكراني عن سبب استهداف الرادارات، أجاب “تراقب تحركات القوات الأمنية والدفاعية الأوكرانية في جنوب أوكرانيا”.

ربما يعجبك أيضا