في أقرب وقت ممكن.. الإمارات تطلب اجتماعا لمجلس الأمن حول غزة

جهود إماراتية متواصلة لوقف التصعيد في غزة وحماية المدنيين

أسماء حمدي
العلم الإماراتي

قال دبلوماسيون، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، إن الإمارات طلبت من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الاجتماع في أقرب وقت ممكن في أعقاب العمليات البرية الإسرائيلية في غزة.

وأضاف الدبلوماسيون، في تصريحات لوكالة أنباء رويترز، أن المجلس المؤلف من 15 عضوا، قد يجتمع قريبا ربما غدا الأحد، والإمارات طلبت من منسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة مارتن جريفيث، والمفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، تقديم إحاطة.

جهود إماراتية لوقف التصعيد

منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الجاري، لم تتوقف جهود الإمارات على مدار الساعة لوقف التصعيد، وحماية جميع المدنيين وتقديم الدعم الإنساني لهم، وإيجاد أفق للسلام الشامل.

حقائق يمكن رصدها بالأقوال والأفعال ولغة الأرقام التي تؤكد أن دعم القضية الفلسطينية من ثوابت السياسة الخارجية للإمارات منذ تأسيسها مرورا بتوقيعها اتفاق سلام مع إسرائيل في 15 سبتمبر 2020، وصولا إلى التصعيد الأخير في قطاع غزة.

تراحم من أجل غزة

بحثت الإمارات سبل وقف التصعيد في غزة وحماية جميع المدنيين عبر عشرات الاتصالات واللقاءات والقمم مع قادة ووزراء ومسؤولين أمميين ودوليين.

وجنبا إلى جنب مع الجهود الدبلوماسية والسياسية، أعلنت دولة الإمارات عن تقديم مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة تتجاوز 154 مليون درهم، فضلا عن إطلاق مبادرة تراحم من أجل غزة، التي جمعت مئات الأطنان من المساعدات الإغاثية خلال 10 أيام من إطلاقها.

ربما يعجبك أيضا