في أقل من عامين.. عدد مشتركي «ديزني بلس» يصل إلى 116 مليون مشترك

أماني ربيع

رؤية

كاليفورنيا – أعلنت مجموعة الإعلام والترفيه الأمريكية والت ديزني، وصول عدد مستخدمي منصة بث الأفلام عبر الإنترنت حتى 3 يوليو الماضي إلى 116 مليون مشترك وهو ما يزيد عن ضعف عدد المشتركين في نفس التوقيت من العام الماضي.

وهذا الرقم يعني أيضاً انضمام 4ر12 مليون مشترك جديد إلى ديزني بلس منذ بداية العام الحالي، في الوقت الذي بدأت فيه المنصة بث حلقات جديدة من الأعمال الشهيرة مثل ذا فالكون ووينتر سولجير ولوكي وفيلم لوكا.

وبحسب ما ذكر موقع سي نت دوت كوم، أمس الأحد، وصلت منصة نتفلكس المنافسة، وهي أكبر منصة لبث الفيديو في العالم، إلى رقم 209 ملايين مشترك في مختلف أنحاء العالم بعد أكثر من 10 سنوات من انطلاقها، في حين ديزني بلس وصلت إلى 116 مليون مشترك خلال أقل من عامين.

كما أشارت ديزني إلى أن خدمة بث الفيديو التابعة لها هولو تضم حالياً 8ر42 مليون مشترك، في حين ارتفع عدد مشتركي خدمة إسبن بلس إلى 14.9 مليون مشترك.

وتتوقع ديزني وصول إجمالي عدد مشتركي ديزني بلس بحلول أواخر 2024 إلى ما بين 230 مليون و260 مليون مشترك على مستوى العالم.

في الوقت نفسه فإن قاعدة مشتركي ديزني بلس تتفاوت من منطقة إلى أخرى في العالم. ففي أوروبا والهند، يتم تسويق خدمة ديزني بلس ضمن مجموعة أوسع من خدمات البث عبر الإنترنت. وفي دول مثل الهند يمثل سعر الاشتراك في خدمة ديزني بلس جزءا قليلاً للغاية من تكلفة الاشتراك في الأسواق الأخرى بالعالم.

ربما يعجبك أيضا