«أكتوبر الوردي».. فنانات حاربن سرطان الثدي بشجاعة

رؤية
سرطان الثدي

شهر أكتوبر هو شهر التوعية بمكافحة سرطان الثدي حول العالم، وأصيبت عديد من النجمات بهذا المرض الخطير.. تعرف على أبرزهن.


عانت عديد من نجمات الفن العربيات والعالميات من الإصابة بسرطان الثدي، ومنهن من تحدثت عن تجربتها مع المرض الخطير بشجاعة، لتمنح غيرها أمل الشفاء.

وفي ما يلي نعرض أهم قصص هؤلاء النجمات مع محاربة سرطان الثدي.

إليسا

وفي عام 2018، فاجأت المغنية اللبنانية إليسا جمهورها في العالم العربي، بإعلان إصابتها بمرض سرطان الثدي، ولاحقًا أعلنت تعافيها من المرض الخطير لتشجيع السيدات على إجراء الكشف المبكر. وأطلقت أغنية جديدة وقتها بعنوان “هنغني كمان وكمان” احتفالًا بانتصارها على السرطان.

سرطان الثدي

سرطان الثدي

زهرة الخرجي

الفنانة الكويتية، زهرة الخرجي، أصيبت كذلك بمرض السرطان في عام 2005، وحصلت على العلاج لمدة عامين في أحد المستشفيات بلندن، حتى استطاعت هزيمة المرض أخيرًا في عام 2007، وأعلنت ذلك في ندوة روت خلالها معاناتها مع المرض.. وأدهشت زهرة الجميع بقص شعرها أمام الصحفيين قائلة: “الشعر يسقط ثم ينبت، والأهم هو النفسية الجيدة”.

إليسا

إليسا إحدى محاربات سرطان الثدي

شادية وكيلي ميناج

أصيبت المطربة والممثلة المصرية الراحلة شادية بمرض سرطان الثدي في فترة الثمانينات، واعتزلت العمل الفني لتبدأ رحلة طويلة للعلاج، وقد لجأ الأطباء إلى استئصال ثديها، لكن الجراحة لم تفلح في استئصال المرض. واستطاعت شادية التغلب على المرض والشفاء من السرطان، وعاشت بعيدة عن الأضواء حتى وافتها المنية في عام 2017 عن عمر ناهز 86 عامًا.

133 013931 arab and international artists breast cancer 2

شادية أجرت جراحة استئصال بسبب سرطان الثدي

في عام 2005، أصيبت المغنية الأسترالية، كيلي ميناج، بمرض سرطان الثدي، وكانت في منتصف الثلاثينات. واستطاعت كيلي التغلب على المرض، بل إنها أصبحت أحد الوجوه العالمية لمبادرات الكشف المبكر عن السرطان، حسب ما نشره موقع قناة “دويتش فيله”.

31f72642 b96e 415a 8c4d afb9e30f4b00

كيلي ميناج أصابها سرطان الثدي في منتصف ثلاثيناتها

أنجلينا جولي وناهد شريف

كانت للممثلة الأمريكية أنجلينا جولي قصة مختلفة مع مرض سرطان الثدي، فعلى الرغم من أنها لم تصب بسرطان الثدي، اختارت أن تستأصل ثدييها في عام 2013، بعدما أظهرت الفحوصات الطبية احتمالية عالية لإصابتها بالمرض الخطير، وقد اتخذت قرارها الجريء خشية أن تصبح مثل والدتها التي توفيت متأثرة بإصابتها بالمرض نفسه.

أنجيلينا

أنجيلينا جولي استأصلت ثدييها تجنبًا للإصابة بسرطان الثدي

أصيبت الممثلة المصرية ناهد شريف بمرض سرطان الثدي، وساعدها طليقها الفنان كمال الشناوي في الحصول على العلاج على نفقة الدولة، والسفر إلى لندن لإجراء عملية جراحية لاستئصال الورم، ولكنها عندما عادت إلى القاهرة انتكست، فتوفيت عام 1981 بسبب مضاعفات المرض.

ربما يعجبك أيضا