في الولايات المتأرجحة.. هاريس تتقدم على ترامب

أسماء حمدي
ترامب وهاريس

أظهر استطلاع للرأي أجرته “بلومبرج” بين الناخبين المحتملين ونُشر اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024، أن المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس، تتقدم بفارق طفيف على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، في 6 من الولايات المتأرجحة وتتعادل في الولاية الـ7.

وجاء في الاستطلاع إن تقدمها في الولايات المفردة يقع ضمن هامش الخطأ الإحصائي في الاستطلاع مما يؤكد أن انتخابات الخامس من نوفمبر قد يحسمها أضيق هامش.

هاريس تتقدم

أظهر استطلاع بلومبرج نيوز/مورنينج كونسلت، تقدم هاريس بفارق 7 نقاط مئوية في نيفادا، و5 نقاط في بنسلفانيا، و3 نقاط في أريزونا وميشيجان وويسكونسن، و2 في نورث كارولاينا. والمتنافسان متعادلان في جورجيا.

وفي جميع الولايات الـ7، تتقدم هاريس بـ3 نقاط مئوية بين الناخبين المحتملين، وهو تقدم أعلى بنقطتين عن الشهر الماضي.

زيادة الرسوم الجمركية

في بادرة على الزخم الذي اكتسبته في الآونة الأخيرة، يعتقد نحو 47% من الناخبين المحتملين أنها ستفوز في الانتخابات، بغض النظر عما إذا كانوا يدعمونها أم لا، مقارنة بنحو 40% قالوا إن ترامب سيفوز.

وأظهر استطلاع جديد للرأي أجرته، رويترز/إبسوس في وقت سابق من هذا الشهر، أن تعهد ترامب الانتخابي بزيادة الرسوم الجمركية على السلع المستوردة يحظى بدعم أغلبية ضئيلة من الناخبين، مما يوضح تفوقه الاقتصادي على هاريس.

الولايات المتأرجحة

شمل الاستطلاع 6165 ناخبا مسجلا في 7 ولايات متأرجحة وأُجري عبر الإنترنت، من 19 إلى 25 سبتمبر. وبلغ إجمالي الناخبين المحتملين 5692. وبالنسبة لكل من الناخبين المسجلين والمحتملين، يتراوح هامش الخطأ الإحصائي نقطة مئوية واحدة بالسالب أو الموجب في الولايات الـ7.

وبالنسبة للولايات المفردة، بلغ هامش الخطأ 3 نقاط مئوية في أريزونا وجورجيا وميشيجان ونورث كارولاينا وبنسلفانيا وويسكونسن، و4 نقاط في نيفادا، وفق وكالة أنباء رويترز.

ادعاء كاذب

أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة نيويورك تايمز، في الولايات المتأرجحة ونشر، يوم الاثنين، أن ترامب يتقدم بفارق طفيف في أريزونا وجورجيا ونورث كارولاينا.

وذكر استطلاع بلومبرج أن ترامب ما زال يتقدم على هاريس فيما يتعلق بمن سيكون أفضل في التعامل مع الاقتصاد، لكن تقدمه يتقلص. وبلغ تقدمه 4 نقاط مئوية فقط في أحدث استطلاع، بانخفاض عن 6 نقاط في أغسطس.

وفي مسألة الهجرة، يتمتع ترامب بميزة ثقة تبلغ 14 نقطة بين الناخبين المحتملين، على الرغم من أنه خلال مناظرة في 10 سبتمبر بالغ في ادعاء كاذب بأن المهاجرين الهايتيين في سبرينجفيلد بولاية أوهايو يأكلون حيوانات السكان الأليفة.

ربما يعجبك أيضا