في «اليوم العالمي للاجئين».. دعوة لوقف حرب الإبادة ضد الفلسطينيين

منظمة التحرير الفلسطينية ترفض مخططات ومشاريع التهجير القسري

شيرين صبحي
قطاع غزة

أكدت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية، رفض كل مخططات ومشاريع التهجير القسري التي تحاك والتي تستهدف الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، محذّرةً من مفاهيم “الهجرة الطوعية” التي يروج لها الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت في بيان أصدرته، مساء أمس الأربعاء 19 يونيو 2024، بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف 20 يونيو من كل عام، إلى وقف حرب الإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وعودة النازحين إلى منازلهم وأراضيهم وممتلكاتهم، والسماح بإدخال المساعدات دون عوائق، ووقف استهدافها، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وحذّرت الدائرة من المخططات الإسرائيلية التي تستهدف مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية بما فيها مخيمات القدس، عبر الاجتياحات والقتل والاعتقالات والتدمير الممنهج للبنى التحتية وتخريب البيوت، وذلك في إطار سعي الاحتلال لضرب المخيم وما يمثله من رمزية نضالية في أوساط اللاجئين.

وأكدت دائرة شؤون اللاجئين، ضرورة الحفاظ على وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” وحمايتها من الاستهداف الإسرائيلي المتواصل الذي يسعى لتشويه سمعتها عبر وصمها بالإرهاب والتحريض ضدها من أجل قطع التمويل عنها بهدف إنهاء عملها واستبدالها.

ربما يعجبك أيضا