في اليوم الـ39.. إسرائيل تواصل قصف غزة واستشهاد 5 بالضفة

الجيش الإسرائيلي يواصل قصف غزة

عبدالمقصود علي
العدوان الإسرائيلي على غزة

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، لليوم الـ39 على التوالي، غاراته العنيفة على شمال وجنوب قطاع غزة، ما خلَّف شهداء وجرحى، إضافة إلى سقوط 5 شهداء أخرين في الضفة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): “استشهد 10 مواطنين أغلبهم من الأطفال وأصيب آخرون، فجر اليوم الثلاثاء بعد قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلين لعائلة الاغا وأبو جميزة في السطر الشرقي بخان يونس جنوب قطاع غزة”.

استشهاد لاعبي المنتخب الفلسطيني

ذكرت قناة الأقصى على منصة تليجرام وصول 6 شهداء وعدد من الإصابات للمستشفى الإندونيسي من جراء قصف منزل لعائلة السواركة بجانب مدرسة الفاخورة وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأعلنت استشهاد لاعبي المنتخب الوطني الفلسطيني للكرة الطائرة، حسن زعيتر و إبراهيم قصيعة، من جراء قصف طائرات الاحتلال لمخيم جباليا.

5 شهداء في الضفة

في الضفة الغربية استشهد 5 فلسطينيين في اشتباكات مع جيش الاحتلال في مدينة طولكرم ومخيّمها بشمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفاد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال مدير مستشفى ثابث ثابت، أمين خضر، إنّ الشهداء الخمس هم شبّان تتراوح أعمارهم بين 21 و29 عامًا ، سقطوا خلال عملية نفّذها الاحتلال في مدينة طولكرم ومخيّم طولكرم للاجئين الفلسطينيين.

اشتباكات عنيفة

أفاد شهود عيان باشتباكات عنيفة دارت خلال العملية التي نفّذها الجيش الإسرائيلي لتوقيف شبّان فلسطينيين.

ومنذ 39 يومًا، يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفًا و240 شهيدًا فلسطينيًّا، من بينهم 4 آلاف و630 طفلًا، و3 آلاف و130 امرأة، فضلًا عن 29 ألف مصاب، 70% منهم من الأطفال والنساء، حتى مساء الاثنين وفقًا لمصادر رسمية فلسطينية.

ربما يعجبك أيضا