في حالة إعياء.. وصول عشرات المهاجرين لشاطئ جزر الكناري الإسبانية

عمر رأفت
وصول عشرات المهاجرين لشاطئ جزر الكناري الإسبانية في حالة إعياء شديد

وصل عشرات المهاجرين المنهكين على متن قارب خشبي إلى شاطئ في جزر الكناري الإسبانية في وقت مبكر اليوم الجمعة، وسط زيادة حادة في رحلات العبور المحفوفة بالمخاطر من إفريقيا، وسارع أيضا عمال الطوارئ وبعض المصطافين المذهولين إلى تقديم المساعدة.

وقالت السلطات، اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، إن القارب وصل وعلى متنه 64 شخصًا إلى شاطئ لاس بوراس على جزيرة جران كاناريا، ونُقل 11 مهاجرا إلى المستشفيات، وجرى نقل بعضهم بطائرة هليكوبتر نظرًا لأن 4 منهم كانوا في حالة حرجة، حسبما ذكرت رويترز.

المهاجرين غير النظاميين

أفادت وزارة الداخلية الإسبانية بأن عدد المهاجرين غير النظاميين الواصلين بحرًا إلى جزر الكناري في المحيط الأطلسي زاد بنسبة 160 بالمئة بين يناير  و15 يوليو مقارنة بعام سابق، إذ بلغ العدد الإجمالي نحو 20 ألفا، وارتفع العدد الإجمالي للواصلين بحرا إلى إسبانيا، بما في ذلك عبر البر الرئيس، بواقع 88 بالمئة، حيث يبلغ نحو 25300 شخص.

وبعد الوصول إلى الشاطئ الذي تصطف فيه الفنادق، تمدد كثير من المهاجرين على الرمال وبدوا منهكين وواهنين، وتمدد أحدهم وكان لا يتحرك تقريبا، وكان كثيرون منهم يشمون بصعوبة.

وسلّم أفراد الطوارئ المهاجرين أغطية صفراء، بينما وُضع بعضهم على محفات، وحمل شرطي طفلا على ذراعيه وهو واقف إلى جوار امرأة يقدم لها مسعفون الرعاية.

ربما يعجبك أيضا