في ذكرى الحرب.. كوريا الشمالية تتعهد بتدمير أعدائها

كوريا الشمالية تحتفل بالذكرى السنوية الـ71 للحرب الكورية

أسماء حمدي
كوريا الشمالية

قالت مصادر من كوريا الشمالية، اليوم الأحد 28 يوليو 2024، إن البلاد تعهدت بتدمير أعدائها تمامًا في حالة الحرب عندما يعطي الزعيم كيم جونج أون الأمر بذلك.

وأدلى كبار المسؤولين العسكريين بهذه التعليقات من منطلق الكراهية المتزايدة تجاه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في اجتماع حضره الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، أمس السبت، للاحتفال بالذكرى السنوية الـ71 للحرب الكورية، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

العلاقات الكورية الأمريكية

لا توجد علاقات دبلوماسية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة. وقد توقفت المحادثات بشأن الحد من التوتر ونزع السلاح النووي لكوريا الشمالية منذ عام 2019.

وقالت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة إنها لا تتوقع أن يتغير هذا بغض النظر عمن يتم انتخابه في البيت الأبيض.

حرب نووية

يتهم المسؤولون العسكريون في كوريا الشمالية الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالتصميم على إثارة حرب نووية لكنهم تعهدوا بتعزيز الكفاءة القتالية لشن هجوم ساحق على العدو في أي وقت ودون تأخير وتدميره تماما بمجرد أن يعطي كيم جونج أون الأمر”.

ووقعت كوريا الشمالية والصين والولايات المتحدة على اتفاقية هدنة في 27 يوليو 1953 لإنهاء الحرب التي استمرت 3 سنوات. ووقع جنرالات أمريكيون الاتفاقية ممثلين لقوات الأمم المتحدة التي ساندت كوريا الجنوبية.

يوم النصر

تسمي كوريا الشمالية يوم 27 يوليو “يوم النصر”، رغم أن الهدنة رسمت حدودًا تقسم شبه الجزيرة الكورية بالتساوي تقريبًا في المساحة واستعادة التوازن بعد أن تساوت الكفتان تقريبًا خلال الحرب.

ولا تحتفل كوريا الجنوبية بهذا اليوم بأي أحداث رئيسية.

وتوقفت الأعمال القتالية بالتوصل إلى هدنة وليس معاهدة سلام مما يعني أن الجانبين لا يزالان عمليا في حالة حرب .

ربما يعجبك أيضا