في ذكرى وفاة قنصل السينما.. شخصيات قدمها خالد صالح

محمد الجرزاوي
الفنان الرحل خالد صالح

تحل اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024، الذكرى العاشرة لرحيل النجم خالد صالح، الذى قدم طول مشواره الفني أدوارًا نجح من خلالها في تخليد اسمه، وكانت شخصيات تعبر عن واقع المجتمع.

ويعد تاريخ الفنان الراحل خالد صالح حافلًا بالأعمال الهامة والمميزة لما جسّده من شخصيات هامة.

وترصد”شبكة رؤية الإخبارية” فى ذكرى رحيله العاشرة بعض الأدوار الهامة التي قدمها، يأتى منها دوره فى فيلم “تيتو” عام 2004، والذى جسد من خلاله شخصية العقيد رفعت السكرى، فى دويتو فنى له مع الفنان أحمد السقا، والذى قدم من خلاله لزمته الشهيرة “أنا بابا يالا”، والتى أصبحت من الجمل الدارجة لدى الجميع.

فيلم عمارة يعقوبيان

قدم واحدًا من أدواره الهامة عام 2006، مع الزعيم عادل إمام في فيلم عمارة يعقوبيان، إذ أدى دور كمال الفولى رجل السلطة الذى يستخدم نفوذه فى تحقيق أغراضه.

ويليه دوره فى فيلم “هى فوضى” عام 2007، والذى يعتبر من أهم أعماله فى تاريخ السينما، حيث قدم نموذجا لأمين الشرطة الفاسد حاتم، وأدى الدور ببراعة شديدة وعبارات خالد صالح في هذا الفيلم لا تزال تتردد، إذ أطلق أشهر جملة له فى هذا الفيلم فى التعبير عن الفساد “اللى مالوش خير فى حاتم مالوش خير فى مصر”.

فيلم هى فوضى

فيلم هى فوضى

فيلم ابن القنصل

جسد دور المحتال والملقب بالقنصل فى فيلم “ابن القنصل” عام 2010، وذلك لقدرته الفائقة على تزوير جوازات السفر والتأشيرات، ولكنه يقع فى قبضة الشرطة، ويتم سجنه ويحاول مزور شاب يجسده أحمد السقا أن يخدعه من أجل تنفيذ عملية جديدة، ولقبه الجمهور بسبب هذا العمل بلقب “القنصل”.

وخاض أيضا خالد صالح تجربة صعبة من خلال فيلم “الحرامى والعبيط” عام 2013، الذى شاركه فى البطولة الفنان خالد الصاوى، ليقدم دراما ترصد الكثير من القضايا الاجتماعية، من خلال حياة رجلين فتحي وهو شخص مضطرب ذهنيًا ورجل آخر يحاول استغلاله وسرقة عينه من أجل بيعها لتجار الأعضاء البشرية.

ربما يعجبك أيضا