في مؤتمر صحفي.. «تريندز» يُعلن عن تدشين مبادرة «خبراء تريندز العالمية»

أميرة رضا

رؤية

أبوظبي – أعلن مركز تريندز للبحوث والاستشارات، اليوم (الثلاثاء) خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر المركز، عن إطلاق مبادرة “خبراء تريندز العالمية”، والتي سيُدشنها غدًا (الأربعاء) 5 يناير 2022.

ووفقًا للصفحة الرسمية للمركز، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر” أكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز، في هذه المناسبة، على أن هذه المبادرة المبتكرة تسعى إلى إثراء المجتمع البحثي بنخبة من الكفاءات البحثية المؤهلة والقادرة على التعامل مع مختلف القضايا التي تستأثر بالاهتمام إقليميًا وعالميًا، وإبراز أفكارهم وبحوثهم إقليميًا ودوليًا.

https://twitter.com/TrendsRA/status/1478258625005109249

وأشار العلي إلى أنه سيتم توسيع نطاق هذه المبادرة في مرحلة لاحقة بما يجعلها تفتح أبوابها أمام الخبراء إقليميًا وعالميًا في محاولة للوصول إلى تحقيق ذلك الانسجام والتوافق الفكري العالمي حول القضايا الراهنة التي تهم المنطقة والعالم؛ مبينًا أن المبادرة، في مرحلتها الأولى، ستركز على تعزيز القيمة المضافة لدور الإمارات البحثي في القضايا التي تهم المنطقة، وكل ما يرمي إلى النهوض بمجتمعات المنطقة عبر الاستفادة من الخبرات والكفاءات البحثية المحلية في مختلف مواقع عملها.

وذكر الرئيس التنفيذي لتريندز ان المبادرة تسعى إلى تعزيز الدور العالمي لـ“تريندز” باعتباره مؤسسة بحثية مستقلة ترعى رؤى الباحثين والخبراء، وتهتم بأفكارهم ونتاجاتهم البحثية، وتُعنى بتخليق الأفكار المبتكرة في التعامل مع التحديات والقضايا التي تستأثر بالاهتمام الإقليمي والدولي؛ موضحًا أن هذه المبادرة تأتي استكمالًا لمبادرتي “أقلام إماراتية”، و”شباب تريندز الباحثين” اللتين أُطلقتَا في يوليو الماضي. وسيتم تدشين المبادرة الجديدة الأربعاء المقبل بحضور نخبة من خبراء مركز تريندز.

ويشار في هذا الصدد إلى أن حفل إطلاق مبادرة “خبراء تريندز العالمية” سيشارك فيها كل من الأستاذ حمد الكعبي، رئيس تحرير صحيفة “الاتحاد – شريك تريندز الإعلامي”، والدكتور خالد سالم اليبهوني الظاهري، مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، شريك تريندز الأكاديمي.

كما سيتحدث في حفل الإطلاق كل من مقصود كروز، رئيس مجلس أمناء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، ومحمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات “وام”.

ربما يعجبك أيضا