في مباراة كرة قدم.. يمين إيطاليا المتطرف ينقلب على إسرائيل

عبدالمقصود علي
جماهير إيطاليا

هتف العشرات من مشجعي كرة القدم الإيطاليين بعبارة “إبادة جماعية ارتكبتها إسرائيل في غزة” أثناء عزف النشيد الإسرائيلي في ملعب “بوزيك أرينا” في بودابست مساء أمس الاثنين 9 سبتمبر 2024.

وبسبب المخاطر الأمنية، أقيمت المباراة بين الفريقين الإيطالي والإسرائيلي في بودابست، رغم اعتبار إسرائيل الدولة المضيفة، وكما جرت العادة، تم عزف النشيد الوطني للفريق المضيف قبل المباراة مباشرة.

إبادة جماعية

قرر مشجعو الفريق الزائر التعبير عن موقفهم السياسي تجاه إسرائيل والحرب المستمرة في غزة، واحتجاجًا على ذلك، أداروا ظهورهم، وهتفوا بشعارات معادية لإسرائيل، ووصفوا عمليات في غزة بأنها “إبادة جماعية”.

وبحسب صحيفة “جيورزاليم بوست” العبرية، أثارت الصور التي التقطت في بودابست موجة من الغضب ليس فقط في إسرائيل بل وفي إيطاليا أيضا. فقد حددت وسائل الإعلام الإيطالية هوية الأشخاص الذين يقفون وراء الاحتجاج، مؤكدة أنهم أعضاء في جماعة يمينية متطرفة.

مجموعات يمينية

حضر نحو 40 شخصا من المرتبطين بالمجموعة اليمينية المباراة ضد إسرائيل، وسرعان ما تصدرت هذه الحادثة عناوين الأخبار على المواقع الإيطالية.

وفيما دعا ألفريدو أنطونيوزي، عضو في البرلمان، إلى القبض على هؤلاء المشجعين ومحاكمتهم، دافع السياسي أليساندرو دي باتيستا عنهم، وكتب على فيسبوك: “لقد فعل المشجعون الشيء الصحيح. تحتل إسرائيل فلسطين منذ عقود، وترتكب الفصل العنصري بأبشع الطرق. منذ بداية الحرب في غزة، كانت مسؤولة عن القتل الوحشي بدم بارد. إسرائيل هي أسوأ دولة إرهابية على هذا الكوكب”.

ربما يعجبك أيضا