في يومين.. «إنفيديا» الأمريكية تخسر 200 مليار دولار

«إنفيديا» الأمريكية تهبط 7% في جلستين

محمود عبدالله
إنفيديا جروب

لم تدم مسيرة “إنفيديا كورب” الأمريكية كأكبر شركة في العالم طويلًا، حيث تراجع سعر سهم عملاقة أشباه الموصلات بشكل متتالٍ، لينخفض بأكثر من 7%، بعد ارتفاعه في وقت سابق من الأسبوع ودفع قيمة الشركة إلى 3.3 تريليون دولار، أعلى بقليل من شركتي مايكروسوفت وأبل.

وفي ظل تنافس الشركات الكبرى الثلاث طوال الشهر على مركز الصدارة، يمكن لـ”إنفيديا” استعادة المركز الأول قريبًا بما فيه الكفاية بعد خسارتها أكثر من 200 مليار دولار من قيمتها السوقية في يومين، وفق “بلومبرج”، اليوم الجمعة 21 يونيو 2024.

شركة إنفيديا

قال المتداولون إنه لا توجد أي أسباب أساسية وراء عمليات البيع التي استمرت يومين، لكنها تؤكد مدى حجم الشركة بعد أن تضاعفت قيمتها 3 مرات تقريبًا خلال العام الماضي.

وقال روس مولد، مدير الاستثمار في شركة “إيه جيه بيل”: “لم يحدث أي أمر جلل في إنفيديا، التي وصلت إلى المركز الأول في وقت سابق من هذا الأسبوع وإنها مجرد التقلبات المعتادة في سوق الأوراق المالية، والتي، مع مثل هذه الشركات الكبيرة، يمكن أن تمحو أو تضيف مئات الملايين أو حتى مليارات الدولارات إلى قيمتها السوقية”.

الأوراق المالية

يأتي هذا الانخفاض أيضًا وسط تراجع أوسع في سوق الأوراق المالية، حيث تحين آجال عقود الخيارات، في ما يُسمى بجلسة “الساحرة الثلاثية”.

ومع اختفاء هذه العقود، سيقوم المستثمرون بتعديل مراكزهم، مما يضيف موجة من السيولة قادرة على تحريك أسعار الأسهم.

ربما يعجبك أيضا