في 2024.. «إس آند بي جلوبال» تتوقع أداءً مستقرًا لبنوك الإمارات

في 2024.. توقعات مستقرة من «إس آند بي» لبنوك الإمارات

عبدالمقصود علي
في 2024.. «إس آند بي جلوبال» تتوقع أداءً مستقرًا لبنوك الإمارات

توقعت وكالة “إس آند بي جلوبال”، الخميس 8 فبراير 2024، أن يستمر الأداء الإيجابي للقطاع المصرفي في الإمارات مع تراجع ملحوظ فينمو الائتمان الذي بدأ في الربع الرابع 2023.

وقال تقرير للوكالة: أدى ارتفاع أسعار الفائدة وانخفاض نشاط القطاع غير النفطي إلى تباطؤ نمو الائتمان في دولة الإمارات العربية المتحدة في الربع الأخير من عام 2023.

تعزيز النمو الاقتصادي

بحسب صحيفة “الخليج” أوضحت “إس آند بي جلوبال” أن زيادة إنتاج النفط والدعم من القطاعات غير النفطية ستؤدي إلى تعزيز النمو الاقتصادي في الإمارات هذا العام.

وأضافت “نتوقع بموجب السيناريو الأساسي لدينا – على الرغم من ديناميكيات العرض والطلب المتقلبة – أن تظل أسعار النفط مستقرة إلى حد كبير في عام 2024”.

ووفق الوكالة من المرجح أيضًا أن يستمر الناتج المحلي الإجمالي للقطاع غير النفطي في النمو، وإن كان بوتيرة أبطأ مما كان عليه في عام 2023، وذلك بفضل أداء قطاعات الضيافة والعقارات والخدمات المالية.

وقالت نتوقع أن يتوسع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بنسبة 5.3% في عام 2024 مقابل 3.4% المقدرة لعام 2023. وأما فيما يتعلق بهذه التوقعات الخاصة بالنمو، فإن الجولة الحالية من تخفيضات أوبك+ لإنتاج نفط على افتراض أن تنتهي في نهاية مارس.

وحول جودة أصول البنوك الإماراتية، ذكرت أنه من المرجح أن تظل جودة الأصول مستقرة إلى حد كبير، مع زيادة طفيفة فقط في القروض المتعثرة وخسائر الائتمان.

ربما يعجبك أيضا