قائد الجيش اللبناني: لن نسمح بأي مساس بالسِّلم الأهلي

راوية عزام

وجّه قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022، أمرًا للعسكريين بمناسبة عيد الاستقلال التاسع والسبعين.

وقال عون إن “عيد الاستقلال التاسع والسبعين يطل علينا في حين أن وطننا يمر بظروف استثنائية تتطلب من الجميع، الوعي والحكمة والتحلي بالمسؤولية والتعاون من أجل المصلحة الوطنية العليا، في انتظار استقامة الوضع السياسي واستعادة انتظام المؤسسات”، وفقًا لموقع صحيفة “النهار” اللبنانية.

وأضاف: الاستقلال هو ثمرة النضال المشرف الذي خاضه اللبنانيون، وثمرة التحديات المصيرية التي واجهوها وتغلبوا عليها بوحدتهم وعزيمتهم وصولًا إلى بناء وطن على أسس متينة، لذا يجب علينا أن نحافظ عليه ونحميه.

وأكد العماد عون أن حفظ الأمن والاستقرار من أهم أولويات بلاده، مع دخولها مرحلة الشغور الرئاسي وارتفاع سقف التجاذبات السياسية، مشددًا على عدم السماح بأي مساس بالسلم الأهلي ولا زعزعة الوضع لأي أهداف.

وأشاد العماد عون بالجيش اللبناني، قائلا “واجهتم بشجاعة وصمت كل حملات التجني، رغم الظروف الاقتصادية والمعيشية التي تمرون بها، وبقيتم على ثباتكم وعقيدتكم الراسخة في التعاطي مع كل الأحداث والحوادث التي شهدها وطننا، بقسمكم ويقظتكم حميتم لبنان وتستمرون في حمايته حتى آخر قطرة دم في عروقكم”.

واختتم العماد عون: “نجدد التزامنا بقسمنا لحمايته والدفاع عنه، هذا الوطن الذي عانى تحديات وحروبًا كثيرة في تاريخه ينهض دومًا، لأن أبناءه على اختلاف أطيافهم يرفضون الاستسلام، ولأن جيشه متمسك بقيم الشرف والتضحية والوفاء، فبالإرادة تنجلي الصعاب وينتصر الوطن”.

ربما يعجبك أيضا