قائد الدعم السريع يتهم الجيش السوداني بالانسحاب من المفاوضات

حميدتي: قمنا بكل ما بوسعنا للتوصل لحل سياسي لكن الجيش انسحب

أسماء حمدي
قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو (حميدتي)

اتهم قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو المعروف باسم “حميدتي”، اليوم الأحد 16 يونيو 2024، الجيش السوداني بالانسحاب من المفاوضات.

وقال دقلو: “قمنا بكل ما بوسعنا للتوصل لحل سياسي لكن الجيش السوداني هو من انسحب من المفاوضات”.

 معركة عسكرية

طالب قائد قوات الدعم السريع بفتح جميع المعابر لإيصال المساعدات للشعب السوداني، مشيرًا إلى أن قواته تقاتل من أجل قضية وطنية عادلة.

وقال دقلو في مقطع صوتي، عبر حسابه على منصة إكس: “ندين كل الجرائم الوحشية على المواطنين العزل”، مشيرا إلى أن ما حصل في ولاية الجزيرة معركة عسكرية مع الجيش، مضيفا: “علينا الانتباه لخطاب الكراهية والعنصرية وسنعمل علي الحفاظ علي وحدة السودان”.

وفي قت سابق، أعلن الجيش السوداني، يوم الجمعة، أنه قتل قائد قطاع وسط دارفور بقوات الدعم السريع علي يعقوب جبريل، خلال معركة في الفاشر. وأشارت وكالة رويترز إلى أن جبريل كان خاضعًا لعقوبات أمريكية.

خسائر كبيرة

جاء في بيان للجيش السوداني، أنه أحبط هجومًا للدعم السريع على مدينة الفاشر، مشيرًا إلى أن الدعم السريع تكبدت خسائر كبيرة في الأفراد.

وقال البيان أن الدعم السريع شنت هجومًا على الفاشر، وأن القوات المسلحة والقوة المشتركة أحبطت الهجوم وكبدتهم خسائر كبيرة تمثلت في مئات القتلى والجرحى من ضمنهم قائدهم المجرم علي يعقوب الذي لقي مصرعه في محاولة الهجوم الفاشلة.

ربما يعجبك أيضا