قائمة أغلى 100 لاعب في العالم.. محمد صلاح يتراجع ومبابي يتصدر

أحمد خيري
محمد صلاح ومبابي

ضمن الدولي المغربي ونجم باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، مركزًا متقدمًا للاعبين العرب في قائمة الأغلى في العالم


تراجع قائد منتخب مصر ونجم ليفربول، محمد صلاح، في قائمة أغلى اللاعبين على مستوى العالم، ولم يتواجد في قائمة المراكز الـ50 الأولى التي أعلنها المرصد الدولي للدراسات الرياضية والاقتصادية.

ويعد صلاح أحد أبرز الأسماء المطروحة في الميركاتو الصيفي الحالي، خصوصًا مع تردد أنباء عدم تجديد عقده مع ليفربول الذي ينتهي بعد موسم واحد من الآن، وسط اهتمام برشلونة وباريس سان جيرمان ومانشستر سيتي بضمه، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

“مو” يتراجع في قائمة الأغلى في العالم

يقوم مرصد CIES Football بنحو دوري بإصدار التقارير المتعلقة بالقيم المالية والتسويقية الخاصة بالأندية الأوروبية ولاعبي كرة القدم، وتأتي هذه التقارير بالتزامن مع بداية فترة الانتقالات الصيفية، التي شهد العديد من المفاجآت في مراكز بعض نجوم الصف الأول خلال الفترة الحالية.

وحل صلاح في المركز 81 في هذا التقرير الذي يضم تصنيف الـ100 لاعب الأغلى حول العالم، إذ تراجع ترتيب “مو” عن الموسم الماضي، وقد بلغت قيمته السوقية في تقرير الموسم الحالي 55 مليون يورو، وفي المركز الخامس بين لاعبي ليفربول بقائمة الأغلى، بعد الرباعي “لويس دياز وأرنولد وجوتا وأليسون على الترتيب”.

تصدر مبابي وتقدم عربي

وضمن الدولي المغربي ونجم باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، مركزًا متقدمًا للاعبين العرب في قائمة الأغلى في العالم، فقد حل في المركز 36، بقيمة سوقية بلغت 72.2 مليون يورو، أما صدارة القائمة فكانت من نصيب الشاب الفرنسي كيليان مبابي، الذي بلغت قيمته السوقية 205.6 مليون يورو.

وفي المركز الثاني جاء الجناح البرازيلي لفريق ريال مدريد، فينيسوس جونيور، بقيمة 185.3 مليون يورو، ثم هالاند لاعب مانشستر سيتي بقيمة 152.6 مليون يورو، وفي المرتبة الرابعة تواجد الإسباني الشاب بيدري لاعب برشلونة بقيمة 135.1 مليون يورو، ثم الشاب الإنجليزي الصاعد جودي بيلينجهام لاعب بروسيا دورتموند الألماني بقيمة 133.7 مليون يورو.

قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم

1- كيليان مبابي، باريس سان جيرمان الفرنسي، 205.6 مليون يورو.

2- فينيسيوس جونيور، ريال مدريد الإسباني، 185.3 مليون يورو.

3- إيرلينج هالاند، مانشستر سيتي الإنجليزي، 152.6 مليون يورو.

4- بيدري جونزاليس، برشلونة الإسباني،135.1 مليون يورو.

5- بيلينجهام، بوروسيا دورتموند الألماني، 133.7 مليون يورو

6- فيل فودين، مانشستر سيتي الإنجليزي، 124 مليون يورو.

7- فرينكي دي يونج، برشلونة، 112.5 مليون يورو

8- لويس دياز، ليفربول، 110 ملايين يورو.

9- روبن دياز، مانشستر سيتي، 109.6 مليون يورو.

10- فيران توريس، برشلونة، 109.5 مليون يورو.

ربما يعجبك أيضا