قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024.. موقف ميسي

أحمد خيري
ليونيل ميسي - منتخب الأرجنتين - أولمبياد باريس

اختارت الأرجنتين خوليان ألفاريز ونيكولاس أوتامندي ضمن تشكيلة منتخب كرة القدم للرجال المشارك في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، رغم انشغال اللاعبين في كأس كوبا أمريكا المقامة حاليًا في الولايات المتحدة.

ويدرب خافيير ماسكيرانو المنتخب الأولمبي المكون من 18 لاعبًا، واستدعى الفائز بالميدالية الذهبية مرتين أوتامندي (36 عامًا)، والحارس جيرونيمو رولي (32 عامًا) ضمن اللاعبين فوق السن، وخاض ألفاريز لاعب مانشستر سيتي وأوتامندي لاعب بنفيكا بالفعل أكثر من 50 مباراة هذا الموسم مع النادي والمنتخب.

موقف ميسي من أولمبياد باريس

إلى جانب رولي الموجود أيضًا في تشكيلة كوبا أمريكا، من المقرر أن ينضم الثلاثي إلى فريق المدرب ماسكيرانو بعد البطولة التي بلغت فيها الأرجنتين دور الثمانية، وكان ليونيل ميسي، الفائز بكأس العالم وقائد الأرجنتين، قد استبعد بالفعل المشاركة في الأولمبياد، إذ أشار اللاعب (37 عامًا) إلى حاجته إلى ترشيد مجهوده في نهاية مشواره.

وتنطلق منافسات كرة القدم للرجال في الأولمبياد في 24 يوليو، أي بعد 10 أيام فقط من نهائي كوبا أمريكا. وتلعب الأرجنتين في مجموعة واحدة مع المغرب والعراق وأوكرانيا في المسابقة التي تضم 16 فريقًا.

قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

حراسة المرمى: لياندرو بري (بوكا جونيورز)، جيرونيمو رولي (أياكس).

خط الدفاع: ماركو دي سيزار (راسينج)، خوليو سولير (لانوس)، خواكين جارسيا (فيليز سارسفيلد)، جونزالو لوجان (سان لورينزو)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا)، برونو أميوني (سانتوس لاجونا).

خط الوسط: إيزيكويل فرنانديز (بوكا جونيور)، سانتياجو هيزي (أولمبياكوس)، كريستيان مدينا (بوكا جونيورز)، كيفن زينون (بوكا جونيورز).

خط الهجوم: جوليانو سيميوني (أتلتيكو مدريد)، لوتشيانو جوندو (جونيورز)، تياجو ألمادا (أتلانتا يونايتد)، كلاوديو ايتشيفيري (ريفر بلايت)، جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي)، لوكاس بلتران (فيورنتينا).

ربما يعجبك أيضا