قادة أكثر من 100 دولة يتعهدون بوضع حد لإزالة الغابات

أميرة رضا

رؤية

عواصم – تعهد أكثر من 100 من قادة العالم، اليوم الثلاثاء، بالعمل على إنهاء إزالة الغابات بحلول عام 2030، بدعم يقدر بحوالي 19 مليار دولار ينقسم بين تمويل عام وخاص للاستثمار في الغابات واستعادتها، وذلك خلال اجتماعهم في قمة “جلاسكو” للمناخ.

ووفقًا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون”، فإن إعلان قادة العالم بشأن الغابات واستخدام الأراضي سيشمل غابات تبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 33.6 مليون متر مربع.

وأوضح “جونسون” أن لدى دول العالم فرصة سانحة لإنهاء تاريخ البشرية الطويل في انتهاك الطبيعة، واصفا الاتفاق بأنه غير مسبوق.

ويتجاوز هذا الاتفاق إلى حد كبير الاتفاق المماثل الذي قدمته 40 دولة كجزء من إعلان بشأن الغابات في 2014، ويخصص موارد أكثر من أي وقت مضى للوصول إلى ذلك الهدف، حيث تعهدت 12 دولة من بينها بريطانيا بتقديم 12 مليار دولار من التمويل بين عامي 2021 و2025 لمساعدة الدول النامية في التصدي لحرائق الغابات وإحلال التربة.

وتعهدت خمس دول – بما في ذلك بريطانيا والولايات المتحدة- ومجموعة من المؤسسات الخيرية العالمية بتقديم 1.7 مليار دولار لتمويل ودعم الشعوب الأصلية في الحفاظ على الغابات، ولكن لم يتحدد بعد المجتمعات التي ستحصل على التمويل.

ربما يعجبك أيضا