قادة إسرائيليون يحذرون نتنياهو: جنودنا في غزة منهكون

قادة الجيش الإسرائيلي يحذرون نتنياهو: المعارك في رفح صعبة

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

حذر قادة 4 فرق عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، من أن الإرهاق بدأ يظهر على الجنود مع استمرار الحرب منذ 7 أكتوبر الماضي.

ونقلت قناة كان الإسرائيلية، عن القادة الأربعة قولهم لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه يجب أن يأخذ في الاعتبار أن حالة من الإرهاق بدأت تظهر على جنود الجيش بعد 9 شهور من الحرب.

تأثير سلبي

شدد قادة الفرق الإسرائيلية على وجود تبرم وانتقادات في صفوف مقاتلي وقادة قوات الاحتياط الإسرائيلية العاملة في غزة، بسبب ما يعتبرونه عدم مساواة في الأعباء وعدم كفاية بالأجور، محذرين من أن ذلك له تأثير سلبي على أداء القوات الإسرائيلية في ميدان القتال.

وأوضح قادة القوات الإسرائيلية لنتنياهو أن تدمير البنية التحتية لحركة حماس “تحت الأرض” سيستغرق “وقتًا طويلًا”، لكنهم قالوا إن إنجازات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة تتراكم، ونقترب من تفكيك كتائب الحركة.

التهدئة في غزة

نقلت قناة كان الإسرائيلية عمن وصفتهم بمصادر مطلعة على الحوار بين المستويين السياسي والعسكري في إسرائيل، قولهم إن القيادة السياسية أكدت أن إسرائيل ستنتقل تدريجيا إلى المرحلة الثالثة من الحرب في القطاع خلال شهر يوليو.

ويعتقد قادة الجيش الإسرائيلي أن هدنة في غزة ستكون “الطريقة الأمثل” لتحرير نحو 120 إسرائيليًا، سواء كانوا موتى أو أحياء، لا يزالون محتجزين في القطاع الفلسطيني، وفقا لمقابلات أجرتها  صحيفة “نيويورك تايمز” في وقت سابق، مع 6 مسؤولين أمنيين حاليين وسابقين.

ربما يعجبك أيضا